عربي ودولي

مقتل خمسة عناصر من المخابرات الأردنية في «هجوم إرهابي» شمال عمان

قتل خمسة من رجال المخابرات العامة في «هجوم إرهابي» على مكتب تابع لدائرتهم شمال عمان أمس الإثنين، حسبما أعلنت الحكومة الأردنية.
وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني: «تعرض مكتب للمخابرات في مخيم البقعة (شمال عمان) لهجوم إرهابي دنيء قبيل الساعة السابعة (4.00 ت غ) صباح اليوم (أمس)، ما أدى إلى مقتل خمسة من رجال المخابرات».
ومخيم البقعة أحد أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن منذ السبعينيات، ويتبع محافظة البلقاء ويقطنه نحو 220 ألف نسمة.
وأضاف المومني: إن القتلى هم «الخفير وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب»، مشيراً إلى أن «الإرهابيين استهدفوا المقر الأمني صبيحة أول يوم في شهر رمضان المبارك في دليل واضح على السلوك الإجرامي لهذه العناصر وخروجها عن ديننا الحنيف، وأراقوا دماء زكية نذر أصحابها أنفسهم لحماية الوطن والمواطن والمنجزات».
وأكد الوزير أن «الأجهزة الأمنية تلاحق الجناة وتتولى التحقيق في ملابسات وظروف الهجوم الإرهابي وستعلن عن تفاصيله كافة لاحقاً».
من جهته، قال مصدر أمني فضل عدم الكشف: إن «المعلومات الأولية هي أن منفذ الهجوم أطلق الرصاص من سلاح أوتوماتيكي على الشهداء أثناء تبديلهم المناوبة عندما كانوا خارج مكاتبهم في محيط المبنى، ولاذ بالفرار فوراً».
بدورها ذكرت صحيفة «الغد» الأردنية أن كاميرات المراقبة المثبتة على مبنى مخابرات البقعة تمكنت من التقاط صور عربة المسلحين الذين نفذوا الهجوم صباح أمس.
ونقلت الصحيفة عن أحد الشهود، وهو يخضع للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، سماعه لصوت إطلاق عيارات نارية ومشاهدته لسيارة تلوذ بالفرار بالقرب من مبنى المخابرات بعد تنفيذ الهجوم.
وفي السياق، أكد خبراء أمنيون أن توقيت العملية وقع عند الساعة 5.50 دقيقة فجر أمس، في رسالة تشي بوجود ارتباط مع خلية «إربد» الإرهابية.
وكان المختبر الجنائي جمع عشرات الظروف الفارغة من مسرح الحادث وتبين أنها تعود إلى أسلحة أوتوماتيكية.
ويشارك الأردن منذ نحو عامين في التحالف الدولي بقيادة واشنطن لضرب تنظيم «داعش» الإرهابي في سورية والعراق.
وأعلن الأردن في الثاني من شباط الماضي إحباط مخطط إرهابي لتنظيم «داعش» لضرب أهداف مدنية وعسكرية في الأردن إثر عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في إربد في شمالي المملكة.
وأسفرت تلك العملية حينها عن مقتل سبعة مسلحين ورجل أمن وإصابة آخرين، وتم ضبط كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات والصواعق التي كانت بحوزة عناصر المجموعة.
(روسيا اليوم– أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن