عربي ودولي

الأردن يحظر نشر أخبار الهجوم على مكتب المخابرات

أعلنت السلطات الأردنية أمس حظر نشر أخبار متعلقة بالهجوم على مكتب دائرة المخابرات العامة في البقعة شمال عمان الذي أدى إلى مقتل خمسة من رجال المخابرات الإثنين.
وبحسب بيان رسمي «قرر المدير العام لهيئة الإعلام أمجد القاضي حظر نشر أي أخبار أو معلومات متعلقة بالقضية التحقيقية الخاصة بمكتب مخابرات البقعة».
وأضاف: إن قرار الحظر جاء «تنفيذاً لطلب نيابة محكمة أمن الدولة»، واستثنى «البيانات والمعلومات التي تصدر عن النائب العام لمحكمة أمن الدولة».
وأوضح أن القرار يشمل «أي وسيلة كانت سواء عن طريق مواقع إلكترونية أم وسائل التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة إعلامية أخرى حفاظاً على سرية التحقيق وتحقيقا للمصلحة العامة وتحت طائلة المسؤولية الجزائية».وقتل خمسة من رجال المخابرات الأردنية في «هجوم إرهابي» على مكتب تابع لدائرتهم شمال غرب عمان الإثنين قبل إلقاء القبض على مشتبه فيه في الهجوم، ما جدد مخاوف أمنية في بلد حدوده طويلة مع سورية والعراق.
وأعلنت الحكومة الأردنية مساء الإثنين اعتقال المشتبه فيه في تنفيذ الهجوم، على حين أكدت أن «المؤشرات الأولية تدل على أن الهجوم هو حادث فردي معزول وأن التحقيقات ما زالت جارية».
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.
أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن