الأولى

الشربجي: مقدمة لنصر قريب.. عكام: تناولت جوهر العملية السياسية.. طعمة: حملت رسائل متعددة … آنزور: ثقة الرئيس الأسد بالنصر انعكست على الحاضرين

اعتبر نائب رئيس مجلس الشعب نجدت آنزور أن كلمة الرئيس بشار الأسد كانت «واضحة وصريحة وشفافة وفيها جرأة ومصداقية».
وقال لـ«الوطن»: لقد «كانت واضحة جداً ثقة الرئيس الأسد بالنصر وراحته في الخطاب وهذا الشيء انعكس على كل الحاضرين»، لافتاً إلى أن الرئيس الأسد أوضح أنه يترتب على عاتق هذا المجلس مسؤوليات كبيرة وكثيرة جداً.
وفي تصريح مماثل أشاد عضو المجلس محمد خير العكام بالكلمة، وقال: إن «الرئيس الأسد تكلم عن أن جوهر العملية السياسية بالنسبة للغرب هو ضرب الانتماء الوطني والدستور وعمل المؤسسات وخاصة مؤسسة الجيش، والرد الطبيعي لنا بحسب ما قال الرئيس هو التمسك بالانتماء الوطني والدستور»، وقال: «نحن غير موافقين على أي دستور عرقي أو طائفي لأن ذلك سيكون مقدمة للتقسيم».
العضو بشير الشربجي رأى بدوره أن «الكلمة كانت كافية وشافية لتؤكد عزم سورية على دحر الإرهاب»، مضيفاً: «الخطاب مقدمة لنصر قريب»، وقال «من حرر تدمر والقريتين لن تستعصي عليه أي جغرافية سورية، ونهاية الإرهاب ستكون قريبة ووخيمة».
أما العضو نبيل طعمة فاعتبر أن الخطاب «حمل رسائل متعددة منها أن الحياة مستمرة طالما أن هناك شعباً سورياً مؤمناً بوحدته وبلغته وبوجوده كحقيقة لن يستطيع أحد أن ينتزعها».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن