عربي ودولي

92 تنظيماً إرهابياً محظوراً ضمن قائمة «الأمن الجماعي»

| وكالات

أعلن أمين عام منظمة معاهدة الأمن الجماعي، نيقولاي بورديوجا، أن قائمة التنظيمات الإرهابية الدولية المحظور نشاطها في بلدان المنظمة ضمت 92 اسماً. وقد أقر أمناء مجالس الأمن القومي لدول المنظمة في اجتماعهم في يريفان أمس قائمة موسعة لتلك التنظيمات، وأوضح بورديوجا للصحفيين، وفق ما نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء، أن مثل هذه القائمة قد تم وضعها عام 2009 لأول مرة وتضمنت اسم 32 تنظيماً إرهابياً دولياً وقتذاك.
وأوضح أن الاتفاق على نسخة جديدة موسعة لهذه القائمة في اجتماع أمناء مجالس الأمن القومي سيساعد على تنسيق الإجراءات الأمنية الجاري تنفيذها في أراضي دول المنظمة للكشف عن خلايا هذه التنظيمات ووقف نشاطها وقطع دابرها في مجال مسؤولية منظمة معاهدة الأمن الجماعي التي تضم كلا من روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزستان وطاجكستان وأرمينيا.
وقال أمين مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، في كلمة ألقاها في الاجتماع أن روسيا مستعدة لمواصلة تعاونها النشيط في مجال مكافحة الإرهاب مع الدول الأخرى سواء في أطر ثنائية أو جماعية، مشيراً إلى أن أعمال الإرهابيين التخريبية باتت تشكل خطراً على الحضارة الإنسانية كلها في الوقت الراهن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن