الأولى

عبد العظيم: إمكانية لتمثيل «التغيير والتحرير» في وفد الرياض

في مؤشر على خلاف في «الهيئة العليا للمفاوضات» المعارضة، تحدث عضو الهيئة حسن عبد العظيم عن إمكانية تمثيل «جبهة التغيير والتحرير» التي يقودها رئيس منصة موسكو قدري جميل في الوفد التفاوضي المنبثق عن «العليا للمفاوضات»، وعن إمكانية ضم أعضاء من منصتي القاهرة وموسكو إلى الهيئة، وذلك بعد نفي المتحدث باسمها رياض نعسان آغا أن تكون «العليا للمفاوضات» وافقت على تشكيل وفد موحد للمعارضة بمشاركة ممثلين عن منصتي موسكو والقاهرة.
وفي حديث لـ«الوطن»، قال عبد العظيم وهو المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية: إن الوفد التفاوضي نتج عن مؤتمر الرياض الذي حضرته قوى سياسية متعددة منها شخصيات من منصة القاهرة ولقاء موسكو 2. وأضاف: «بالتالي الوفد التفاوضي يضم شخصيات من منصات الرياض والقاهرة وموسكو». وتابع «الجهة الوحيدة التي لم تمثل في الوفد هي جبهة التغيير والتحرير، وبعد الحوار والبحث معها ممكن العودة إلى الهيئة ونقترح تمثيلها في الوفد».
وذكر: «نقترح على زملائنا في الهيئة أنه ما دامت الهيئة غير محددة العدد فيمكن الحديث معهم (منصتي موسكو والقاهرة) وتحديد الضوابط للمعارضة الفعلية، ومن ثم العودة للهيئة ونقترح العمل على إضافة أعداد جديدة لها من منصتي القاهرة وموسكو».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن