رياضة

طلب محق من فرق ريف دمشق … فرح: ليس من العدل مساواة من يعمل بغيره

| نورس النجار

رفع فرع ريف دمشق للاتحاد الرياضي العام طلباً إلى اتحاد كرة القدم يطلب فيه اعتماد أربعة من أندية ريف دمشق للمشاركة بالتجمع النهائي لدوري كرة القدم الدرجة الثالثة.
ورغم أن طلب فرع ريف دمشق ليس شرعياً لأنه يخالف القوانين والأنظمة الموضوعة لأندية الدرجة الثالثة، إلا أن موضوع الدرجة الثالثة غير نظامي بالأصل، فكيف لفرق أن تدخل النهائي دون أن تلعب أي مباراة أو تدخل منافسات تؤهلها، وتستبعد فرق لعبت دورين واجتهدت وتأهلت وخرجت بفارق الأهداف.

صورة واضحة
يقول رئيس تنفيذية ريف دمشق عبدو فرح: التزمنا بقرار اتحاد كرة القدم ونظمنا بطولة المحافظة لكرة القدم للدرجة الثالثة، وشارك في هذه البطولة أربعة عشر فريقاً، وزعوا على أربع مجموعات وتأهل أبطال المجموعات إلى الدور النهائي ولعبوا فيما بينهم دورياً من مجموعة واحدة، وتصدر التجمع فريق النبك وله 6 نقاط +3 اهداف، يليه جيرود بست نقاط ورصيده صفر من الأهداف، وحل ثالثاً النشابية بثلاث نقاط وعليه (-3) أهداف ورابعاً جاء حرجلة.

توزيع غير عادل
ويضيف فرح: الفرق التي وصلت للدور النهائي لعبت مباريات عديدة واكتسبت خبرة وصقلاً وهي لاشك أفضل من فرق ستدخل البطولة دون أن تلعب أي مباراة، أو تكون قد لعبت مباراة أو مباراتين.
من جهة أخرى يقول: من غير المنطق أن يكون هناك توزيع جغرافي، ومن غير العدالة أن تمنح محافظة لديها 14 فريقاً مقعدين، وتمنح باقي المحافظات مقعداً واحداً لكل منها وهي لا تملك أكثر من فريق واحد، فهل من المساواة أن نساوي بين محافظة لعبت أكثر من خمسين مباراة، ومحافظة أخرى لم تلعب أي مباراة؟

العراقة
يعتقد رئيس اللجنة التنفيذية بريف دمشق أن كرته عريقة ولديها العديد من الفرق المتميزة بكرة القدم، ولولا أنها ملاصقة لدمشق لكان لكرة الريف وجود أكثر فاعلية.
فأندية دمشق تخطف اللاعب المتميز من الريف لكون اندية دمشق محترفة وتملك المال والاستثمار، على عكس أندية الريف التي لا تملك هذه المقومات، فلا تحتفظ بلاعيبيها الجيدين لعدم قدرتها على دفع العقود الاحترافية، والرواتب العالية.
وحافظت أندية ريف دمشق على المشاركة بدوري كرة القدم على الرغم من ظروف الأزمة التي أثرت بشكل كبير في هذه الفرق أكثر من تأثيرها في أندية دمشق بكثير.
وبقيت مشاركة أندية حرستا والمليحة وداريا والكسوة قائمة في كل السنوات، الموسم الماضي استطاع فريق الكسوة تصدر التجمع النهائي لدوري الدرجة الثانية وتأهل إلى الدرجة الأولى في سابقة هي الأولى بكرة الريف.
أمام كل ذلك فإننا نأمل من اتحاد كرة القدم أن يسمح باعتماد أربعة فرق من فرق ريف دمشق بالتجمع النهائي للدرجة الثالثة تحقيقاً لمبدأ المساواة والعدالة الكروية.

استضافة
فريق النبك الذي تصدر الدور النهائي لفرق الدرجة الثالثة في ريف دمشق وتأهل إلى الدور النهائي، طلب استضافة إحدى مجموعتي الدور النهائي لدوري الدرجة الثالثة، على أن يتحمل جميع نفقات الفرق من إطعام وإقامة إضافة لأجور الحكام والمباريات والمراقبين، وهي بادرة جيدة من فريق النبك يشكر عليها….

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن