رياضة

اتحاد الكرة يرفض التأجيل ويعاقب الطليعة … غموض وتساؤلات حول ما جرى بين الطليعة والوحدة

| حماة- حمدي زكار

تحت شعار: وكفى الله المؤمنين القتال، انتهت أحداث قصة مباراة الكأس بين الوحدة الدمشقي والطليعة الحموي في الدور ربع النهائي موسم 2016 فالطليعة قرر عدم السفر إلى دمشق يوم الأحد الماضي وبالتالي كان القرار رقم 711 تاريخ 12/6/2016 الصادر عن لجنة المسابقات للاتحاد العربي السوري بعدم الموافقة على مضمون الكتاب رقم 352 تاريخ 10/6 المتضمن طلب تأجيل مباراة الطليعة مع الوحدة في دمشق بتاريخ 12/6 وذلك بسبب تحديد سابق لمباريات دور النصف النهائي بتاريخ 19 و20/6 واعتبار الطليعة خاسراً صفر/3 ومعاقبته بعدم السماح له بالمشاركة في مسابقة الكأس لعامين قادمين والكتاب موقع من أمين السر العام للاتحاد السيد قتيبة الرفاعي.
وكلمة قرار واضحة لا مجال لأي لبس فيها.

مسؤولية رئيس النادي
هنا لابد لنا من بعض التساؤلات التي نقلناها للمعنيين في نادي الطليعة وأشكرهم على تجاوبهم معي وجاءت كالتالي:

• الكابتن محمد العطار مدرب الفريق لماذا قبلتم بنقل المباراة واللعب في دمشق:
هكذا كانت الظروف والسؤال أسأله لرئيس النادي السيد أيمن ملندي ولا أعلم أي مبالغ تم دفعها من نادي الوحدة للطليعة مقابل الموافقة على نقل اللقاء من اللاذقية إلى دمشق ونحن من يوم قرار التأجيل لم نعد نتمرن.

لماذا لم تسافروا وتلعبوا في دمشق؟
لماذا نسافر ونحن في حالنا هذه… عدم تمرين وعدم جاهزية سنخسر وبنتيجة كبيرة، باختصار عدم اللعب أفضل من خسارة كارثية.
طلبنا التأجيل مراعاة لظروفنا لكن لم يوافقوا لنا أسوة بطلب نادي الوحدة الذي وافقوا على طلبه.

الامتحانات الجامعية
أما السيد أيمن ملندي رئيس النادي فكانت ردوده على أسئلتي على الشكل التالي:
لم يسافر الفريق بسبب تزامن موعد المباراة مع الامتحانات الجامعية ولدينا ستة لاعبين عندهم جامعات واعتذروا عن السفر.
• بالنسبة للعقوبة فهي لم تصدر بحقنا بعدم اللعب في المسابقة لعامين قادمين وفقط تم اعتبارنا خاسرين أمام الوحدة قانوناً في هذا اللقاء ولا يمكنني اتهام اتحاد الكرة بالكيل بمكيالين ما دام لم يعاقبنا بشيء.
• التأجيل الأولي نحن راعينا ظروف نادي الوحدة حينها ووافقنا على التأجيل والاتحاد وأخذ برأينا وبطلب نادي الوحدة وأجل اللقاء أما الآن فنادى الوحدة رفض التأجيل وبالتالي لا يحق لاتحاد الكرة التأجيل وبخصوص قرار الحرمان فهو يؤخذ باجتماع اتحاد الكرة وليس من الأمين العام للاتحاد السيد قتيبة الرفاعي أي إن القرار ليس نافذاً حتى الآن وهذا القرار هو إنذار وليس قراراً.
• وافقنا على اللعب في دمشق لأننا اعتبرنا اللعب فيها أفضل من حمص ونحن تعودنا على اللعب في دمشق منذ عدة سنوات.

تواصل غامض
أما إداري الفريق السيد وليد حداد فكانت إجاباته على الشكل التالي:
• اعتذرنا عن اللعب وعدم السفر بسبب الفحوصات الجامعية لـ6 لاعبين من الفريق وأسأل اتحاد الكرة لماذا تم تعيين اللقاء أثناء الفحوصات الجامعية والوحدة لا يهمه ذلك لأن لاعبيه وضعهم غير لاعبينا من ناحية الفحوصات الجامعية.
• لماذا تأخرتم في طلب التأجيل؟
هكذا صار ونحن كنا نتواصل شفهياً مع اتحاد الكرة وأرسلنا الكتاب وكان ما كان وكان قرار عدم السفر بالاتفاق مع رئيس النادي.
وأقول هكذا الوحدة أراد وكان له ما كان حتى لو تأهلنا لدور النصف النهائي كنا سنعتذر عن اللعب بسبب فحوصات اللاعبين.

تساؤلات

من حقنا أن نسأل أسئلة يعرفها المتابعون؟
• ما دام موعد اللقاء تم تحديده منذ فترة هل من المعقول أن يرسل نادي الطليعة طلب التأجيل قبل يومين وتحديداً يوم جمعة والمباراة الأحد والجميع في عطلة جمعة وسبت وخاصة شهر رمضان المبارك.
• هناك حلقة مفرغة غامضة حول ما جرى أرجو أن يجيب عنا المعنيون؟
• ماذا استفاد نادي الطليعة من نقل المباراة إلى دمشق وماذا استفاد الوحدة من التأجيل وعدم اللعب مطلقاً والتأهل لنصف النهائي من دون أي لعب وضرر وخسارة.
باختصار برأيي ما زلنا نطبق سياسة أندية مدللة وأندية مظلومة فقيرة مادياً ولعبة مصالح (حكلي لحكلك) وفهمكم كفاية.

رأي المحرر
نعتقد أن ملابسات مباراة الوحدة مع الطليعة باتت واضحة ومعروفة، والجميع مدان في هذه العملية، فاتحاد الكرة شاهد عيان على ما جرى، وجرى كل شيء بعلمه وموافقته، وقد وقع أخيراً في مطب الإرضاء، حتى لم يستطع إرضاء نادي الطليعة بالتأجيل بعد أن أرضى الوحدة أكثر من مرة.
الحق على إدارة نادي الطليعة لأنها جعلت فريقها مستباحاً فوافقت على نقل المباراة إلى دمشق، ثم وافقت على التأجيل الذي يخدم الوحدة، ثم فبركت قضية لاعبيها الجامعيين وعدم قدرتهم على اللعب، ثم سمعنا كلاماً غير هذا عن عدم رغبة اللاعبين بالمتابعة واللعب بعد أن رأوا موقف الإدارة السلبي والمتخاذل من المباراة.
ونحن نأمل ألا يمر الموضوع مرور الكرام، وأن يتم فتح تحقيق في هذه المباراة إن أرادوا تحقيق الحق والتحقق يجب أن يكون خارج اتحاد كرة القدم، لأن الاتحاد مدان مع كل الأطراف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن