عربي ودولي

حماس تنفي منع السلطات المصرية وفدها من زيارة القاهرة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمود الزهار، أن السلطات المصرية لم تمنع وفد الحركة من الذهاب إلى القاهرة، في الزيارة التي كان مقرراً لها الإثنين، لافتاً إلى أن سبب تأجيل الزيارة مرتبط بتوفر الإجابات لدى الحركة عن الأسئلة المصرية.
وأشار الزهار في تصريحات خاصة لصحيفة «المصري اليوم» أمس الأربعاء إلى أن المسؤولين المصريين أجلوا وصول الوفد لعدم تجهيز حماس إجابات عن بعض المطالب التي طرحها الجانب المصري خلال اللقاء الأخير بين قيادات الجماعة والمسؤولين المصريين الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة.
من ناحية أخرى أوضح الزهار، أن «وفد حماس من غزة لن يذهب إلى القاهرة لبحث المصالحة مع حركة فتح، إلا إذا تطرق الجانب المصري للأمر وطلب ذلك»، مشيراً إلى أن الوفد سيذهب إلى الدوحة خلال الأيام المقبلة لعرض وجهات نظر المسؤولين المصريين على رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل الذي يقيم في العاصمة القطرية.
وقال الزهار: إن «مصر دعت الرئيس محمود عباس إلى مصالحة فتحاوية فتحاوية مع القيادي محمد دحلان، ولكنه رفض»، وأوضح أن «أبا مازن يريد فقط مصالحة مع حماس، ومصالحة مع قيادات فتح في الداخل لكن إسرائيل لا تريد ذلك».
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن