الأولى

«التنسيق» تفشل بإقناع «الائتلاف» ضم «الديمقراطي» لوفد الرياض

| الوطن – وكالات

فشلت «هيئة التنسيق الوطنية» في إقناع «الائتلاف» المعارض بأن يشارك حزب «الاتحاد الديمقراطي» ضمن الوفد التفاوضي لـ«الهيئة العليا للمفاوضات» المعارضة.
ونقلت وكالة «آكي» عن مصادر قيادية في «التنسيق» قولها إنه وخلال اجتماعات بروكسل التي انتهت أمس حاولت «التنسيق» إقناع «الائتلاف» بضرورة إشراك رئيس «الاتحاد الديمقراطي» صالح مسلّم، ضمن الوفد التفاوضي لـ«العليا للمفاوضات»، وطرح أن يُشارك ممثلون عنه، فضلاً عن ضرورة إشراك ممثلين عن مؤتمر موسكو. من جانبه قال عضو الهيئة السياسية في «الائتلاف» عقاب يحيى: «إن اجتماعات بروكسل مع هيئة التنسيق لم تُغيّر موقف «الائتلاف» الواضح، الرافض لإشراك «الاتحاد الديمقراطي» الكردي في وفد الهيئة العليا للمفاوضات.
وأكد البيان الختامي للاجتماعات أن رؤية الطرفين تتلخص «بتأكيد الالتزام بالحل السياسي الوطني وفق بيان جنيف (30 حزيران 2012)، والمرجعية الدولية، وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن ذات الصلة»، و«التأكيد على أن خلاص الشعب السوري بكافة توجهاته يتحدد بالخلاص من النظام ومحاربة قوى الإرهاب والتطرف» و«تطوير رؤية المعارضة السورية حول القضية الكردية، وإيجاد حلٍّ عادل لها في نطاق وحدة سورية أرضاً وشعباً» و«دعوة الاتحاد الأوروبي لتطوير دوره في دعم الحلِّ السياسي وإنجاحه».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن