شؤون محلية

الخزن تفتتح صالتين لها في خان أرنبة بالقنيطرة

| القنيطرة- خالد خالد

بعد خمس سنوات من المطالبة بإحداث صالات للخزن على أرض المحافظة واجتماعات عديدة عقدت لهذه الغاية وكتب ومراسلات كثيرة من رأس الهرم الحالي.. وأخيراً تحقق ما كان يتمناه أبناء القنيطرة وتمت ترجمة المطالب والمراسلات بافتتاح صالتين للخزن بخان أرنبة والوعود التي أطلقت أنه في حال نجاح تلك الصالتين فإن المزيد من الصالات سيتم افتتاحها في جميع مناطق المحافظة.
وأكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر خلال افتتاحه صالتي الخزن في خان أرنبة الدور الإيجابي لصالات الخزن والتسويق في منع الاحتكار وتوفير احتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية المختلفة بأسعار منافسة للسوق، لافتاً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع المخالفين والمتلاعبين بلقمة عيش المواطن.
ونوه المحافظ بالهدف من افتتاح الصالتين بتحقيق التدخل الإيجابي في الأسواق والتخفيف على المواطنين وتأمين وتلبية حاجاته من المواد التموينية والاستهلاكية والمنظفات والسمون والزيوت والمعلبات والمربيات والخضر والفواكه والبيض واللحوم الحمراء والبيضاء وغيرها من المواد وبأسعار مقبولة.
وأشار عبد القادر إلى أن صالات التدخل الإيجابي التي لا تؤدي الغرض المفروض منها لسنا بحاجة إليها، مطالباً مديرية التجارة الداخلية بالتحقق من الأسعار والضرب بيد من حديد للمخالفين كافة وخاصة صالات التدخل الإيجابي لأنها اليد اليمنى للقطاع العام. وقال محافظ القنيطرة: لا نريد أن تهتز ثقة المواطن بصالات التدخل الإيجابي، مبدياً عدم رضاه على بعض الأسعار للمواد المعروضة في صالتي الخزن خلال الافتتاح.
وأكد مدير فرع الخزن والتسويق بريف دمشق سامر مهنا إلى إحداث وافتتاح صالتين للخزن والتسويق بخان أرنبة بهدف توفير وتأمين احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية بأسعار منافسة للسوق، إضافة إلى زيادة عدد الصالات على خريطة الوطن والتدخل الإيجابي للمؤسسة في السوق من حيث السعر والجودة، أملاً في افتتاح صالات إضافية بمناطق المحافظة حال نجاح الصالتين اللتين تم افتتاحهما بخان أرنبة.
من جهته مدير التجارة الداخلية بالقنيطرة المهندس علي زيتون أكد الاتفاق مع فرع الخزن بريف دمشق على أن المواد المعروضة بصالتي الخزن ستخضعان لنشرة الأسعار التي تصدرها المديرية بشكل دوري.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock