شؤون محلية

«دواجن اللاذقية» تبيع 126 ألف بيضة في الأسبوع الأول لرمضان

| اللاذقية – عبير سمير محمود

أكّد مدير عام منشأة الدواجن باللاذقية باسم حسن في تصريح خاص لـ«الوطن» العمل على توافر بيض المائدة خلال شهر رمضان المبارك بجميع الصالات التابعة للمنشأة (ساحة السمك القديمة- المشروع السابع وصالة على طريق حلب).
مبيناً أن المبيع في صالات الدواجن أقل من سعر السوق بـ100 ليرة تقريباً وذلك حرصاً من المؤسسة على التدخل الإيجابي لمصلحة المواطن، وتم بيع صحن البيض بـ900 ليرة في الأسبوع الأول من رمضان ما يعادل 30 ليرة للبيضة الواحدة بسعر يعد دون التكلفة الحقيقية لقيمة الإنتاج.
وكشف حسن أن المنشأة تتحمل أعباء وصعوبات مالية للاستمرار بتدخلها الإيجابي في الأسواق لتبيع البيضة بأقل من تكلفتها بحوالى 10 ليرات مبيناً أن كلفة البيضة اليوم 40 ليرة في حين تبيعها صالات الدواجن بـ30 ليرة فقط، والصعوبات تعود بالدرجة الأولى إلى تأمين الكهرباء أوقات التقنين وهي 12 ساعة يومياً إضافة للارتفاع الهائل لأسعار المواد العلفية ليتجاوز سعر الطن الواحد من العلف مبلغ 200 ألف ل.س في حين كان مع بداية العام الحالي 140 ألف ليرة كما كان لا يتعدى سعره 8 آلاف ليرة ما قبل الأزمة! وهذا يزيد الضغوط التي تتعرض لها المؤسسة في هذه الظروف.
وأشار مدير عام الدواجن إلى أن قيمة المبيعات اليومية من بيض المائدة منذ بداية الشهر الكريم بلغت نحو 540 ألف ليرة سورية بمعدل 18 ألف بيضة باليوم الواحد في صالات المنشأة.
بالمقابل أكد حسن توقف الصالات عن مبيع الفروج منذ بداية العام الحالي بسبب ارتفاع تكلفته وللتفرغ لتلبية احتياجات القطاع العام بشكل مباشر، مبيناً أن سعر التكلفة وصل لـ700 ليرة ويباع بـ800 ليرة خارج صالات المؤسسة في جميع أسواق اللاذقية.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock