عربي ودولي

توقيف ثلاثة أشخاص على صلة بقاتل الشرطي الفرنسي

أوقفت السلطات الفرنسية أمس ثلاثة أشخاص كانوا على صلة بالعروسي عبالة الذي قتل شرطياً وصديقته للاشتباه في قيامهم بعمليات رصد استهدفت شرطيين، كما أعلنت مصادر في الشرطة الفرنسية.
والرجال الثلاثة صدرت عليهم في الماضي أحكام لوقائع ذات طابع إرهابي.
وقال مصدر في الشرطة: إنهم قاموا بعمليات مراقبة خصوصاً بمناسبة تجمع احتفالي في منطقة إيفلين غرب باريس حيث كان يعمل الشرطيان اللذان قتلهما عبالة في 13 حزيران.
وقام عبالة الذي أعلن ولاءه لتنظيم داعش الإرهابي بقتل مساعد قائد شرطة إيفلين جان باتيست سالفين (42 عاماً) بالسكين مع صديقته جيسيكا شنايدر (36 عاماً) التي تعمل موظفة إدارية في المخفر المجاور في منزليهما في مانيافيل غرب باريس، قبل أن ترديه وحدة من النخبة في الشرطة.
وتبنى هذا الاعتداء المزدوج تنظيم داعش الذي يحض مناصريه على قتل رجال شرطة وعسكريين في بلدان التحالف الدولي التي تشن حملة عسكرية على مواقعه في سورية والعراق.
وشهدت فرنسا العام الماضي والأشهر الأخيرة سلسلة متتابعة من الهجمات الإرهابية كان أخطرها ما شهدته العاصمة باريس في الثالث عشر من تشرين الثاني الماضي حيث جرت عدة هجمات تخللتها تفجيرات وعملية احتجاز رهائن وإطلاق رصاص ما أدى إلى مقتل 120 شخصاً على الأقل، ما دفع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لإعلان حالة الطوارئ في البلاد وإغلاق الحدود.
(سانا- أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن