عربي ودولي

اتهام مواطن بريطاني بمحاولة قتل ترامب

وجهت التهمة الإثنين إلى «مواطن بريطاني» يبلغ من العمر 19 عاماً في نيفادا في الولايات المتحدة لمحاولة قتل المرشح الجمهوري إلى الرئاسة الأميركية دونالد ترامب خلال تجمع في لاس فيغاس، بحسب ما أفاد مكتب المدعي العام.
واعتقلت الشرطة الأميركية الشاب مايكل سانفورد، الذي حاول اغتيال ترامب، أثناء تجمع انتخابي في لاس فيغاس في 17 حزيران، حسبما أفادت وثائق قضائية.
وفي تفاصيل القضية، زعم مايكل ستيفن ستانفورد (19 عاماً) أنه كان يسعى للحصول على توقيع تذكاري من ترامب قبل أن يحاول انتشال مسدس من على خصر ضابط شرطة في لاس فيغاس كان بالقرب منه، وذلك في أثناء تجمع انتخابي للمرشح المحتمل الجمهوري ترامب في تريجر آيلاند كازينو. لكن الشرطة تمكنت من القبض على ستانفورد بعد محاولة فاشلة لانتشال مسدس الضابط، على حين لم تكشف الوثائق القضائية كيف تم إحباط المحاولة أو مدى اقتراب ستانفورد من ترامب.
ستانفورد الذي لم ينكر محاولته قتل ترامب، اعترف للمحققين بأنه كان ينوي اغتيال الملياردير الأميركي، وسعى إلى الاستيلاء على سلاح الضابط، باعتبار ذلك أضمن وأسهل طريقة للحصول على سلاح وسط تلك التعزيزات الأمنية في التجمع الانتخابي لترامب.
ووفقاً لأقوال ستانفورد للشرطة، تضمنتها وثائق المحكمة، فإن الشاب خطط لقتل ترامب منذ نحو عام، وإنه جاء إلى الولايات المتحدة (من بريطانيا) منذ عام ونصف العام، ويعيش في هوبوكين بولاية نيوجيرسي.
روسيا اليوم – أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن