شؤون محلية

اليوم.. انطلاق امتحانات الجامعات السورية والبدء بـ4 كليات في جامعة دمشق

فادي بك الشريف:

تنطلق صباح اليوم امتحانات الجامعات السورية على أن يتم البدء بجامعة دمشق بكليات الآداب والعلوم الإنسانية، والتربية، والاقتصاد، والعلوم السياسية لتتبعها فيما بعد امتحانات باقي الكليات بمختلف الجامعات وذلك بموجب التقويم الجامعي بـ16 حزيران الجاري مع التقديم بضعة أيام بالنسبة لعدد من الكليات حسب القرارات الصادرة من مجالسها.
ويتقدم للامتحانات في جامعة دمشق أكثر من 90 ألف طالب وطالبة، ونحو 120 ألف طالب في جامعة تشرين وأكثر من 65 ألفاً بجامعة حلب وأكثر من 70 ألف طالب بجامعة البعث، كما يقدر عدد الطلاب الإجمالي في جامعة الفرات بنحو 75 ألف طالب وطالبة من المتوقع أن يتقدم جميع الطلاب للامتحانات في الكليات التطبيقية بمحافظة الحسكة، و50% في كليات دير الزور، إضافة لأكثر من 17 ألف طالب في جامعة حماة و4 آلاف طالب وافد من جامعتي الفرات وحلب و«إدلب» إلى حماة.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بدمشق الدكتور خالد الحلبوني أنه تم اتخاذ كل الإجراءات للبدء بالعملية الامتحانية اليوم مع توفير جميع المستلزمات وإصدار التعليمات الكفيلة بسير العملية بالشكل المطلوب.
وبين الحلبوني أنه من المتوقع أن يتقدم للامتحانات نحو 40 ألف طالب وطالبة وذلك من أصل 47 ألف العدد الإجمالي، يتوزعون على 52 قاعة امتحانية، مشيراً إلى أن عدد المواد الامتحانية المقرر تقديمها يقدر بـ845.
ولفت عميد كلية الآداب إلى أنه ستتم عملية المراقبة على الامتحانات بموجب جداول لأعضاء الهيئة التعليمية إضافة للاعتماد على المعيدين والقائمين بالأعمال، والموظفين، مع الاستعانة أيضاً بـ200 طالب من الدراسات العليا.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد عميد كلية التربية بدمشق الدكتور طاهر سلّوم أن نحو 18 ألف طالب وطالبة سيتقدمون للامتحانات اليوم من أصل 21 ألف طالب العدد الإجمالي.
ولفت سلّوم إلى أنه سبق الامتحانات عدة اجتماعات مع أعضاء الهيئة التعليمية والموظفين وبحث عدد من التعليمات الخاصة بالتعامل مع الطلاب ومراعاة الأجواء النفسية لمختلف الطلاب، منوهاً بأن إدارة الكلية تابعت أمس رصد جميع التجهيزات وتأمين الجاهزية الكاملة للانطلاق بالامتحانات اليوم من دون أي مشكلات.
كما أكد عميد كلية الاقتصاد بدمشق الدكتور رسلان خضور في تصريح لـ«الوطن» أنه من المتوقع أن يتقدم للامتحان نحو 14 ألف طالب وطالبة، منهم 4 آلاف طالب وافد من الجامعات الأخرى بمن فيهم طلاب فروع جامعة دمشق، مشيراً لوجود تنسيق بين الكليات على صعيد القاعات.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock