عربي ودولي

مواقع التواصل ستنشر أنظمة لمنع الفيديوهات «المتطرفة» تلقائياً

| وكالات

بدأ بعض أكبر المواقع لمشاهدة الأشرطة المصورة على الإنترنت في استخدام تقنية الآلية التلقائية لحذف المحتويات المتطرفة من مواقعها، وذلك حسبما قال شخصان على اطلاع على هذه العملية.
وذكرت وكالة «رويترز» للأنباء، أن هذه خطوة رئيسية لشركات الإنترنت الحريصة على حذف الدعاية التي تتسم بالعنف من مواقعها، والتي تواجه ضغوطاً للقيام بذلك من الحكومات في شتى أنحاء العالم مع انتشار الهجمات التي يشنها متطرفون من سورية إلى بلجيكا والولايات المتحدة.
وقالت المصادر: إن مواقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب» و«فيسبوك» من بين المواقع التي ستنشر أنظمة لمنع أو حذف الشرائط المصورة لتنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، ومواد مماثلة أخرى بسرعة.
وكانت هذه التكنولوجيا قد طُورت أصلاً لتحديد المحتويات التي لا يجوز بثها وفقاً لحقوق النشر على مواقع الشرائط المصورة وحذفها.
وتبحث هذه التكنولوجيا عن نوع من البصمة الرقمية الفريدة التي تخصصها شركات الإنترنت لشرائط مصورة معينة، ما يسمح بحذف كل المحتويات ذات البصمة المماثلة بشكل سريع.
ووفقاً للوكالة إن مثل هذا النظام سيضبط محاولات إعادة بث محتويات تم تصنيفها من قبل على أنها غير مقبولة، ولكنه لن يمنع بشكل تلقائي الشرائط المصورة التي لم تُشاهد من قبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن