اقتصاد

الجمارك: 600 قضية جمركية خلال شهرين والغرامات تصل إلى مليار ليرة

وائل الدغلي:

أكد مصدر مسؤول في المديرية العامة للجمارك لـ«الوطن» أن عدد القضايا الجمركية التي تم تحقيقها من الضابطة الجمركية خلال الشهرين الماضيين بلغت 600 قضية وصلت غراماتها إلى مليار ليرة.
وأوضح أن عدد القضايا الجمركية ازداد بشكل واضح بعد نهاية فترة التسوية التي منحت بموجب مرسوم تشريعي وانتهت مدتها في 11 نيسان الماضي وقيمة الغرامات تتبع الأسعار المعتمدة للبضائع من الجمارك وتصل غرامة 100 كيلو من الألبسة إلى نحو 5 ملايين ليرة وتشمل هذه القضايا الجمركية التي تم ضبطها الأسواق كافة ومختلف أنواع البضائع سواء الألبسة والأحذية والموبايلات وإكسسواراتها والدخان والأجهزة الكهربائية وأي مادة دخلت القطر بشكل غير نظامي. وقد شملت الجولات مستودعات الأدوية وبعض محال الصاغة، مؤكداً أن هذه المتابعة للأسواق كشفت العديد من المخالفات الجسيمة حيث تم ضبط مستودع للمواد الغذائية خلال الحملة الأخيرة يحوي مئات الأطنان من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وتم تحويل الملف إلى الجهات المختصة في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لمتابعة الموضوع.
وأشار إلى تحسن كبير في الإيرادات الجمركية التي ارتفعت حتى نهاية نيسان الماضي بنسبة 27% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2010 حيث بلغت 32.6 مليار ليرة حتى نهاية نيسان الماضي على حين بلغت 25.5 مليار ليرة في العام 2010.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock