شؤون محلية

سندس تطرح الألبسة بتخفيضات تصل إلى 50% وألبسة مصادرات بـ900 ليرة للقطعة

| عبدالهادي شباط

بعد أن شهدت معظم منافذ التدخل الإيجابي انخفاضاً بالطلب على المواد الغذائية مقارنة بالأيام الأولى من شهر رمضان عملت مؤسسة سندس أمس على افتتاح معرض للألبسة النسائية والولادية والأحذية والبياضات والألبسة الداخلية، بصالتي الحريقة ومعاوية التابعتين لها بدمشق وصالة جرمانا بريف دمشق وصالة «سندس» بطرطوس.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بيّن المدير العام لسندس محمد العمري أن إقامة مثل هذه المعارض وطرح كميات من الألبسة بجودة عالية وأسعار منخفضة عن السوق تصل في بعض الأنواع من الألبسة إلى 55% هو في إطار عمل المؤسسة بالتدخل الإيجابي وتأمين احتياجات المواطن من المواد والسلع التي يحتاج إليها وبأسعار مناسبة، إضافة إلى تحقيق نوع من الاستقرار في أسعار الألبسة في السوق.
كما بين العمري إنه بالإضافة لما تم طرحه من الألبسة ذات المنشأ الوطني تم طرح كميات من الألبسة المصادرة التي عملت المؤسسة على تنظيفها وتوضيبها من جديد وإعادة طرحها وخاصة أن أسعار هذه الألبسة تناسب شريحة واسعة من المواطنين وخاصة أصحاب الدخل المحدود حيث لا يتجاوز سعر أغلى قطعة وهي البنطال الرجالي 900 ليرة.
وعن طبيعة التخفيضات التي تم الإعلان عنها لأسعار الألبسة لدى صالات سندس وهل تخفيضات حقيقية وليست وهمية؟ أكد المدير العام أن جميع التنزيلات السعرية المعلن عنها بالصلات هي حقيقية 100% ويمكن لأي مواطن التأكد عبر مقارنة هذه الأسعار المخفضة مع نظيرتها في السوق وسيكون الفارق واضحاً، مشيراً إلى أن الغرض الأساسي الذي تسعى إليه المؤسسة هو تحقيق مبدأ التدخل الإيجابي بعيداً عن تحقيق المرابح على حساب المواطن.
كما بيّن أن المؤسسة عملت على تأمين العديد من أنواع الحلويات الخاصة بالعيد وخاصة الحلويات الناشفة مثل البيتفور والغريبة وغيرها أيضاً بأسعار تشجيعية وتلائم قدرة العديد من المواطنين.
مؤكداً في السياق ذاته أن المؤسسة ما زالت مستمرة بتأمين المواد والسلع الغذائية الأساسية كافة في صالاتها وخاصة السمون والزيوت والسكر وغيرها وأن حجم المبيعات من السلل الغذائية بلغ لدى المؤسسة 3 آلاف سلة منذ بداية شهر رمضان.
ويشار إلى أن حجم المبيعات الإجمالي للمؤسسة تجاوز خلال شهر نيسان الماضي 302 مليون ليرة وهو ما يمثل نسبة تنفيذ 162% لحجم المبيعات المخطط لها، مفسراً هذا الارتفاع في حجم المبيعات بشدة الإقبال على صالات المؤسسة لانخفاض أسعارها واستقرارها وخاصة خلال الارتفاعات التي شهدها سعر صرف الدولار مؤخراً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن