عربي ودولي

إحالة 21 شخصاً على محكمة أمن الدولة الأردنية بتهم تتعلق بالإرهاب

أعلن مصدر رسمي أردني أمس الأحد إحالة 21 شخصاً على محكمة أمن الدولة بتهم تتعلق بالإرهاب إثر عملية أمنية في إربد شمالي المملكة في آذار أسفرت عن مقتل سبعة مسلحين ورجل أمن.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن «نائب عام محكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري زياد العدوان أحال المتهمين بقضية (خلية إربد الإرهابية) على محكمة أمن الدولة للبدء بمحاكمتهم».
ونقلت الوكالة عن العدوان قوله: إن المتهمين في القضية 21 شخصاً وأن مدعي عام محكمة أمن الدولة أنهى التحقيق معهم، و«وجه لهم تهماً تتعلق بالإرهاب».
وأضاف: «من التهم التي وجهة للمتهمين أيضاً تصنيع المواد المفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية، وحيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية، والترويج لأفكار جماعة إرهابية».
وكان الأردن أعلن في الثاني من آذار الماضي إحباط مخطط إرهابي لتنظيم «داعش» لضرب أهداف مدنية وعسكرية إثر عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في محافظة إربد (89 كلم شمال عمان).
وأسفرت تلك العملية آنذاك عن مقتل سبعة مسلحين ورجل أمن وإصابة آخرين بجروح، وضبط كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات والصواعق التي كانت بحوزة عناصر المجموعة المسلحة.
(أ ف ب)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن