سورية

القضاء على دواعش شرق حمص.. واقتتال بين الفصائل بالوعر … الجيش يواصل استهداف المسلحين في غوطتي دمشق و«النصرة» في ريف القنيطرة

| حمص – نبال إبراهيم – محافظات – الوطن – وكالات

على حين استهدفت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات وتحصينات لمقاتلي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سورية وذلك في قرى من ريف القنيطرة، دارت مواجهات عنيفة بين وحدات من الجيش العربي السوري واللجان الشعبية مع مقاتلي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولي وذلك بريف حمص الشرقي.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش بالتعاون مع اللجان الشعبية قضت أمس على أعداد من مقاتلي داعش خلال المواجهات التي دارت مع مقاتليه بمحيط حقل شاعر النفطي شمال غرب مدينة تدمر وشرقي منطقة الصوامع في ريف تدمر الشمالي الشرقي بأقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص. كما دمرت قوات الجيش عربات مزودة برشاشات ثقيلة للتنظيم ومدفعية ومرابض هاون خلال الضربات المركزة التي وجهها سلاح الجو على معاقل التنظيم ونقاط انتشار مقاتليه وخطوط إمدادهم ومحاور تحركاتهم في محيط حقل شاعر ومرابض هاون قرب قرية حويسيس وشرق منطقة جب الجراح وبمحيط منطقة الباردة بالريف الشرقي للمحافظة.
إلى ذلك قصف الجيش مدفعياً وصاروخياً مواقع ومقرات مسلحي «النصرة» والكتائب التي تعمل تحت قيادته في قرية الفرحانية ومحيط بلدة تلبيسة وقرى منطقة الحولة بريفي حمص الشمالي والشمالي الغربي ما أدى لتدمير تلك المواقع والمقرات بشكل كامل وإيقاع أعداد من عناصر التنظيم قتلى ومصابين.
في جانب آخر وحسبما أفادت مصادر أهلية «الوطن» فقد اندلعت أمس اشتباكات بين عدة فصائل مسلحة داخل حي الوعر على خلفية خلافات فيما بينها أسفرت عن إصابة عدد من مقاتلي تلك الفصائل المسلحة وإصابة امرأة بجروح جراء إطلاق الرصاص المتبادل بين مسلحين تلك المجموعات.
من جهة أخرى، وحسبما أشار مصدر مطلع لـ«الوطن»، فإن مسلحين من «النصرة» في قرية عين حسين الجنوبي أطلقوا عدة قذائف صاروخية نوع هاون باتجاه قرية عين الدنانير المتاخمة لها شرقي حمص سقطت جميعها في شوارع القرية مسببةً أضرار مادية ببعض ممتلكات المواطنين الخاصة من دون أن يصاب أحدهم بأذى.
وفي جنوب البلاد، أفاد مصدر ميداني في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء، بأن وحدة من الجيش «دمرت راجمة صواريخ للمجموعات الإرهابية في قرية مسحرة نحو 12 كم شرق مدينة القنيطرة».
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش «دمرت في ضربة مركزة جرافة للإرهابيين في قرية الحميدية شمال مدينة القنيطرة كانت تقوم بأعمال التحصين وأوقعت من فيها بين قتيل ومصاب».
وأما في ريف دمشق الغربي، فقد ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض أنه ارتفع إلى «14» عدد ما سماه «البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي منذ صباح اليوم (الأحد) على مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية»، ترافق مع قصف مكثف من قبل قوات الجيش على مناطق في المدينة، «ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية».
وأشار المرصد إلى أنه ارتفع إلى «8 عدد الغارات التي نفذتها طائرات حربية منذ صباح اليوم (الأحد)، على أماكن في بلدة حزرما، وأماكن أخرى في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، ما أدى لسقوط جرحى».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن