عربي ودولي

جرحى في صدامات بكاليفورنيا

أصيب عشرة أشخاص بجروح اثنان منهم إصابتهم خطيرة، في صدامات دارت أمام مبنى حكومة ولاية كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة) بين متظاهرين من النازيين الجدد وآخرين مناهضين لهم، كما أعلنت السلطات.
وقال كريس هارفي المتحدث باسم جهاز الإطفاء في مدينة ساكرامنتو عاصمة الولاية إن محتجين واجهوا تجمعاً لأنصار تفوق العرق الأبيض أمام مبنى الكابيتول في ساكرامنتو (كبرى مدن الولاية) حيث مقر حاكم الولاية وبرلمانها.
وفي تغريدة على تويتر قال جهاز الإطفاء إن العديد من الجرحى الذين نقلوا إلى المستشفى «أصيبوا بجروح خطيرة بالسلاح الأبيض».
ولم يتسن في الحال التحقق من هوية الجرحى وإلى أي من المجموعتين ينتمون.
وبحسب صحيفة «ذي ساكرامنتو بي» المحلية فإن معركة بالسلاح الأبيض اندلعت بين نحو 25 شخصاً من النازيين الجدد الذين كان مرخصا لهم التظاهر أمام مبنى الكابيتول، وأكثر من 150 متظاهراً مضاداً من الفوضويين و«المناهضين للفاشية».
وأوردت صحيفة «لوس انجلوس تايمز» أن التظاهرة دعت إليها مجموعة تطلق على نفسها اسم «حزب العمال التقليدي» وتؤمن بتفوق العرق الأبيض وتناهض الهجرة.
وأظهرت الصور التي نشرت على الانترنت حشدا يزداد عنفا وأشخاصا يضربون آخرين بما يبدو أنه قطع من الخشب في حين راح آخرون يرشقون الحجارة.
ونشرت «ذي ساكرامنتو بي» شريط فيديو يظهر فيه رجل أسود ممدد على الرصيف ومصاب بجروح ومدمى في حين يهرع متظاهرون لإسعافه.
وأعلن زعيم «حزب العمال التقليدي» ماثيو هايمباخ في بيان نشرته شبكة «سي إن إن» أن «المعادين للفاشية استخدموا سكاكين وزجاجات وأحجاراً من الطوب وقطع اسمنت انتزعوها من ورشة بناء قريبة».
وأضاف: إن أعضاء حزبه تعرضوا للهجوم و«دافعوا عن أنفسهم لحمل المهاجمين على الفرار».
أ ف ب

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن