الأولى

«النصرة» في إدلب تمنع الصلاة على «ناشط» إعلامي!

| إدلب – الوطن

منعت «جبهة النصرة»، فرع تنظيم القاعدة في سورية، إقامة صلاة الجنازة على ناشط إعلامي في بلدة كفر نبل بإدلب والتي داهمتها أكثر من مرة لتنظيمها أنشطة مناهضة لها وأغلقت فيها راديو لبثه أغاني تتجاوز «حدود الشريعة».
وعلمت «الوطن» من أصدقاء للناشط والمصور التلفزيوني خالد العيسى، الذي اغتيل بعبوة ناسفة في مقر إقامته بحي الشعار بحلب في 16 الجاري، أن أمير «النصرة» في المنطقة أوعز إلى إمام المسجد الكبير في البلدة بمنع إمامته لصلاة الجنازة على العيسى، ما اضطر أحد أقاربه للنيابة محله في ظل غضب المصلين وأهل البلدة الذين يتهمون النصرة بالاغتيال كونها جرت في أهم معقل لها وعلى خلفية سوابق بتصفية ناشطين وإعلاميين والتضييق على آخرين.
وعلى الفور، ضجت صفحات التواصل الاجتماعي بالتنديد بالحادثة والمطالبة بفتح تحقيق حول مقتل الناشط الإعلامي، الذي توفي أول أمس في أحد المشافي التركية إثر تفجير أصاب زميله الناشط هادي العبد اللـه بجروح.
وسبق لمسلحين تابعين لـ«النصرة» أن هاجموا مقر «إذاعة فرش» في كفر نبل ودمروا محتوياته قبل أن يعمد «جند الأقصى» الموالي لـ«القاعدة» قبل أسبوعين إلى إغلاق الإذاعة نهائياً وتسريح 400 موظف فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن