الأولى

تضم 371 مقسماً منها 205 برجيات في منطقة الديماس … توقعات بإنجاز ضاحية الفيحاء خلال خمس سنوات

| محمود الصالح

قال رئيس الاتحاد العام للتعاون السكني المحامي زياد سكري: إن الهدف من إنشاء ضاحية الفيحاء السكنية، الواقعة في منطقة الديماس، هو توفير المسكن التعاوني لآلاف الأسر التي كانت تنتظر هذا المشروع الذي يجري تنفيذه وفق خطة موضوعة من قيادة التعاون السكني وبمشاركة الجمعيات التعاونية السكنية في دمشق وريفها ومحافظة القنيطرة.
وأنهى الاتحاد جميع الدراسات الخاصة بإنشاء الضاحية لتبدأ المؤسسة العامة لتنفيذ الإنشاءات العسكرية عمليات حفر الأساسات ومن المقرر انتهاء عمليات البنية التحتية قبل نهاية هذا العام، ثم تبدأ الجمعيات في انجاز الشقق السكنية خلال مدة أقصاها 5 سنوات.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد سكري أنه تمت مراعاة كل الشروط الفنية خلال إعداد الدراسات والمخططات لهذه الضاحية التي ترقى إلى مستوى أفضل الضواحي في العالم وتتوافر فيها جميع أنواع المرافق العامة من مشاف ودوائر حكومية ومدارس ورياض أطفال وأسواق تجارية ومولات وحدائق متنوعة.
وأوضح السكري أن عدد المقاسم في ضاحية الفيحاء كاملة 371 مقسماً منها 205 برجية بارتفاع 9 طوابق و166 طابقياً بارتفاع 5 طوابق، مؤكداً أن عدد الجمعيات السكنية المتقدمة بطلبات تخصيص خلال المدة القانونية 300 جمعية منها 213 سددت السلفة المطلوبة وقدرها عشرة ملايين ليرة و5 جمعيات سددت جزءاً من السلفة و8 جمعيات تقدمت بطلبات لكنها لم تسد أي مبلغ.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن