الأولى

الشرطة التركية: النصرة تنقل السلاح عبر معابرنا

| وكالات

سربت صحيفة «قارشي» التركية تقريراً سرياً أعدته الشرطة التركية قال: إن مسلحي جبهة النصرة الإرهابية يستخدمون المعابر التركية النظامية وغير النظامية لنقل السلاح والمتفجرات إلى سورية، وأن «عناصر التنظيمات الموجودة في تركيا مرتبطة بالعناصر الموجودة في سورية».
وحسبما نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن الصحيفة فإن جهاز الشرطة التركي رفع التقرير إلى النيابة العامة حول العملية الانتحارية التي نفذها تنظيم داعش في مدينة ديار بكر جنوبي تركيا، وراح ضحيتها شرطيان، إضافة إلى مقتل 7 مسلحين من التنظيم.
ولفت التقرير إلى أن إرسال الأموال والعناصر إلى هذه المجموعات ازداد مؤخراً، وأكد أن قسماً ممن يوصفون بـ«اللاجئين» يقومون بتصنيع مواد متفجرة في تركيا ويرسلونها إلى الإرهابيين في سورية، كما تقدم بعض الجمعيات الدعم المادي للأشخاص المتوجهين إلى الأراضي السورية للقتال ضمن صفوف التنظيمات الإرهابية.
وأشار التقرير إلى وجود كيانات تحمل فكراً متطرفاً وتكفيرياً في ديار بكر ولها ارتباطات بتنظيم القاعدة وبالتنظيمات الإرهابية في سورية، مبيناً أن هذه الكيانات تنشط في المساجد والمكتبات والصالات الدينية حيث يتم تحريضهم وتجنيدهم لإرسالهم إلى سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن