الأولى

أول مسجد يحمل اسم «مريم العذراء» بالعالم الإسلامي.. في طرطوس

وكالات:

افتتح وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد في طرطوس أمس، أول مسجد يحمل اسم السيدة مريم العذراء في الوطن العربي والعالم الإسلامي.
وخلال افتتاح المسجد، بين وزير الأوقاف، بحسب وكالة «سانا» للأنباء، «أنها المرة الأولى في الوطن العربي والعالم الإسلامي التي يسمى فيها مسجد باسم السيدة مريم البتول والدة السيد المسيح عليه السلام وهذا تعبير جلي عن رسالة بناء المساجد التي تدعو إلى الخير والمحبة والرحمة والأخوة ونشر العدالة في أصقاع الأرض»، مؤكداً أن الجيش العربي السوري الذي يبذل الدماء في سبيل الوطن ووحدة ترابه وحماية مقدساته سينتصر حتماً.
وأكد أن «ما إطلاق اسم السيدة مريم على المسجد إلا إيمان بما جاء بالقرآن الكريم من آيات تجمع ولا تفرق بين الناس بطائفية أو مذهبية».
بدوره عبر ممثل البطريركية المارونية في طرطوس واللاذقية المونسيور انطوان ديب عن الاعتزاز بهذه اللفتة التي تعكس المنطلق الواحد والغاية الـــواحدة للدينين المسيحي والإسلامي معرباً عن أمله في أن يعم السلام والإعمار كل شبر من سورية.
وبين القبطان مصطفى عبد الرزاق يمق المتبرع ببناء المسجد على نفقته «أن مجمل مساحة المسجد تبلغ 1050 متراً مربعاً واستغرق بناؤه سبعة أشهر».

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock