الأولى

الأول في الثانوية من حماة.. وحساب عسير لمسؤوليها لارتفاع نسبة الغش

أصدرت وزارة التربية أمس نتائج الثانوية بمختلف فروعها العامة والمهنية والشرعية لتبلغ نسبة النجاح في الفرع العلمي 67.73 بالمئة من أصل 93524 طالباً، و50 بالمئة للفرع الأدبي من أصل 60706 طلاب، على حين بلغت نسبة النجاح في الثانوية الشرعية 35 بالمئة من أصل 1408 متقدمين.
وتميزت الدورة الحالية بعدم حصول أي طالب على العلامة التامة فنال المرتبة الأولى طالبتان من محافظة حماة وهما ميسم حمشو بحصولها على علامة 2898 من أصل 2900 بالعلمي، وغدير سواح بحصولها على علامة 2663 من أصل 2700 بالأدبي.
ونفى وزير التربية هزوان الوز حصول أي حالات تسريب للأسئلة مؤكداً أنها حالات كاذبة وغير صحيحة والدليل عدم ارتفاع نسبة النجاح لهذه الدورة.
وتوعد الوز خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في مقر الوزارة بعض مسؤولي تربية حماة وخاصة المراكز الامتحانية في ريفها بالحساب العسير لكون هذه المراكز رفعت من نسبة حالة أعداد الغش لتسجل وحدها 3488 جلها في مادة اللغة العربية من أصل 5353 حالة غش.
وفي السياق أصدرت الوزارة تعليمات الدورة الثانية للشهادة الثانوية بجميع فروعها وذلك بأن يحق للراسبين في ثلاث مواد على الأكثر في الدورة الأولى التقدم للدورة الثانية وكذلك الناجحون الراغبون بتحسين ثلاث مواد على الأكثر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن