رياضة

ختام الدور الأول لمونديال الشباب…البرازيل وألمانيا بالعلامة الكاملة

خالد عرنوس: 

اختتمت أمس منافسات الدور الأول لبطولة كأس العالم للشباب المقامة في نيوزيلندا بنسختها العشرين، وأكملت منتخبات البرازيل وألمانيا ونيجيريا والمجر وأوزبكستان عقد دور الـ16، وتصدر السيليساو المجموعة السادسة بفوزه الكبير على الكوري الديمقراطي بثلاثية نظيفة كما اكتسح المانشافت نظيره الهندوراسي بخمسة أهداف لهدف في المجموعة السادسة.
وفي المجموعة الخامسة أيضاً قاد تايوو أوانيي الفريق النيجيري إلى المركز الثاني ثم إلى الدور الثاني بتسجيله ثنائية فاز بها على نظيره المجري الذي رافق البرازيل ونيجيريا بفضل فوزه اليتيم على الكوري وبرصيد 5 نقاط مستفيداً من خسارة الهندوراس القاسية من الألمان، وفي المجموعة السادسة قلب منتخب أوزبكستان الطاولة على فيجي وتغلب عليه بثلاثية نظيفة كانت كافية لتجاوزه الدور الأول بعدما احتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط فقط، وبات المنتخب الأوزبكي ممثل آسيا الوحيد المتبقي في البطولة علماً أن فوزه كان الوحيد لمنتخبات القارة الصفراء الأربعة، وفيما يلي برنامج مباريات دور الـ16:
الأربعاء: غانا * مالي، صربيا * المجر (7.00)، أميركا * كولومبيا، أوكرانيا * السنغال (10.30).
الخميس: النمسا * أوزبكستان (7.00)، البرازيل * الأورغواي، البرتغال * نيوزيلندا، ألمانيا * نيجيريا (10.30)، وكل مباريات صباحاً بتوقيت دمشق.

بانوراما
■ 121 هدفاً شهدتها 36 مباراة بمعدل 3.36 أهداف في المباراة،
■ 16 هدفاً جعلت المنتخب الألماني الأقوى هجوماً والمجموعة السادسة الأكثر تسجيلاً بواقع 31 هدفاً، وسجل منتخبا قطر وكوريا الديمقراطية هدفاً كأضعف هجوم.
■ نجح المنتخب الأوكراني بالحفاظ على نظافة شباكه وحيداً بين المنتخبات الـ24 على حين اهتزت شباك ميانمار وكوريا الديمقراطية 11 مرة كأسوأ دفاع.
■ مقابل العلامة الكاملة لمنتخبات البرتغال وألمانيا والبرازيل أخفقت منتخبات قطر وميانمار وكوريا بالحصول على أي نقطة.
■ تصدر الأوكراني فيكتور كوفالينكو لائحة الهدافين برصيد 5 أهداف من خمس تسديدات إلى المرمى يليه الألمانيان هاني مختار ومارك ستيندرا بـ4 أهداف ثم مواطنهما نيكلاس ستارك بـ3 أهداف.
■ سدد لاعبو البرازيل 66 مرة إلى مرمى الخصوم كأكثر الفرق محاولة للتسجيل إلا أنهم اكتفوا بـ9 أهداف أحدها من مدافع منافس.
■ احتسب الحكام 13 ركلة جزاء ترجم منها 8 إلى أهداف، وجاءت 4 أهداف بالخطأ.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock