شؤون محلية

في اللاذقية الثوم يساوي المشمش

اللاذقية- عبير سمير محمود: 

ربما هو هدوء ما قبل العاصفة… جملة يرددها المواطن من ذوي الدخل المحدود وهو يلمس استقرار بعض أسعار الخضر- رغم غلائها- إلا أنها لم ترتفع منذ بداية الشهر الحالي وهي حالة «غريبة» كما يقول المواطنون الذين يشترون حاجاتهم من سوق الخضر مستغربين هذا الاستقرار على عكس الفاكهة الصيفية التي يختلف سعرها من محل إلى آخر، فثبات أسعار الخضر شيء إيجابي على غير العادة، ربما هو استقرار «مؤقت» قبل شهر رمضان الذي سيصوم به ذوو الدخل المهدود «ليل نهار» بسبب الغلاء المتوقع على حد قولهم.
وقد سجلت «الوطن» الأسعار مع بداية الأسبوع الحالي ليتصدر الثوم قائمة الخضر في حين الكرز والدراق هما الأغلى بين الفاكهة:
كيلو الباذنجان بـ200 ليرة سورية، الكوسا بـ125، البندورة تتراوح بين(70- 90 ل.س)، البطاطا بـ65، الفاصولياء نوع مبرومة بـ125 أما العيشة فسعر الكيلو منها 175، الخيار بـ70، البصل بـ125، الثوم بـ600 ل. س للكيلو الواحد.
بينما رصدت «عين الوطن» عدم ثبات أسعار الفاكهة فكل «ميزان» له نوع وسعر محدد: كيلو الكرز يسجل انخفاضاً هذا الأسبوع ليتراوح بين 400-750 ل.س بعد أن كان أغلى أنواعه بـ1000 ليرة الأسبوع الماضي)، المشمش يبدأ سعر الكيلو منه بـ300 ليصل أحد أنواعه لـ600 ل. س، الدرّاق بين 700 – 750 ليرة، في حين سجل التفاح أسعاراً تبدأ بـ125 وتنتهي بـ200 ليرة حسب نوعه.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock