شؤون محلية

طلاب حماة: الجغرافية سهلة والرياضيات صعبة

حماة – محمد أحمد خبازي: 

وقعت أسئلة مادة الرياضيات وقوع الصاعقة على الأغلبية العظمى من طلاب الفرع العلمي بمحافظة حماة، في حين أسئلة الجغرافية كانت سهلة، ولم تشكل أي عقدة لطلاب الفرع الأدبي.
فقد أكد الطلاب: (سمر سكاف، حنين صقار وخديجة حمش، وساندي حمود، وعبد اللـه العزو) أن أسئلة مادة الجغرافية سهلة ومتوقعة، وبمقدور كل الطلاب الحصول على درجات جيدة فيها، ولكنْ ثمة سؤالان صعبان وهما المتعلقان بالمقارنة بين التربة الفيضية والمقلوبة.
وأسئلة هذا العام كانت كلها إجبارية وحتى الموضوع وهذا يترك خيارات ضيقة للطالب.
وأما الطلاب (باسل بكور وفيصل سليمان، وساهر انطكلي، وسها رزوق) فقد أكدوا أن أسئلة مادة الرياضيات صعبة للغاية، بل قاصمة للظهر، وهي تحتاج للمزيد من الوقت ليتمكن الطالب المتفوق من حلها، فهي موضوعة للطلاب المميزين فقط.
إذ فيها طلبات كثيرة استنتاجية، وبصراحة لقد صدمتنا وأزعجتنا.
بينما أكد مدرس المادة عبد اللـه عوف، أنها تناسب المستوى الوسط، ولكنها بشكل عام تحتاج إلى جهد من الطالب، وهي مناسبة للوقت نوعا ما، والطالب المتوسط والتفوق يستطيع حلها.
وأما أسئلة الجغرافية فقد رأى المدرس محمد عباس أنها واضحة ولا يوجد فيها أي غموض، وأن الموضوع سهل ، وهي مناسبة لكل المستويات.
وأما مندوب التربية إبراهيم عكاري، فقد أكد أن الأجواء الامتحانية هادئة ومريحة، وهناك حسن تنظيم في المراكز، والطلاب يقدمون امتحاناتهم بشكل طبيعي في ظل الأمن والأمان الذي تنعم به المحافظة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock