الأولى

منظمة التحرير تنأى بنفسها زيادة حدة التوتر بين طهران والرياض

حاولت منظمة التحرير الفلسطينية النأي بنفسها عن تصاعد التوتر بين السعودية وإيران، نافية حضور فلسطين مؤتمر المعارضة الإيرانية الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس السبت الماضي برعاية سعودية.
وفي بيان للمنظمة تلقت «الوطن» نسخة منه أكد مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي أن «ما تناقلته وسائل الإعلام عن خبر حضور فلسطين مؤتمر ما يسمى المعارضة الإيرانية في باريس مؤخراً غير صحيح»، معتبراً أن «فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية لا تتعامل إلا مع الدول الشرعية».
وذكرت وسائل إعلام أن وفداً فلسطينياً ترأسه محمد اللحام شارك في المؤتمر، كما أثارت مشاركة الرئيس السابق للاستخبارات السعودية تركي الفيصل اللافتة حفيظة إيران.
وأمس استدعت الخارجية الإيرانية السفير الفرنسي بطهران وقدمت له احتجاجاً لاستضافة بلاده مؤتمر المعارضة قرب باريس، واعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الفيصل، أنه هو من أنشأ «القاعدة» و«طالبان»، وأضاف: إن الفيصل سيلقى مصير صدام حسين هو والإرهابيين.
وقال الفيصل في كلمته خلال المؤتمر الذي أقامته منظمة «مجاهدي خلق» المعارضة: إن «نضالكم العادل ضد النظام الإيراني سيصل إلى أهدافه، وأنا أيضاً أريد إسقاط النظام».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن