الأولى

الإرهاب يستهدف محطة الزارة الكهربائية بريف حماة للمرة الثانية … معركة حلب تشرخ تحالف «النصرة» والميليشيات المسلحة

| الوطن – وكالات

خسرت جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سورية مصداقيتها تماماً أمام داعميها والمجموعات المسلحة المتحالفة معها في جبهات حلب، بعد صد الجيش السوري هجماتهم في منطقة البريج وفي محيط مزارع الملاح وحال دون كسر الحصار عن مسلحي الأحياء الشرقية من حلب عبر طريق الكاستيلو، ليتبين أن الجيش لم يخسر أياً من نقاطه كما ادعت النصرة من خلال بياناتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الداعمة لها، حسب مصدر ميداني تحدث لـ«الوطن».
وأكد مصدر معارض مقرب من ميليشيا «حركة نور الدين الزنكي» لـ«الوطن» أن قادة الحركة باتوا يشعرون بالسخط من الحكومة التركية التي فرضت عليهم القتال خلف النصرة في مزارع الملاح التي كانت تعتبر منطقة نفوذ تقليدية لهم، وأشار إلى أن تلك المجموعات على وشك الانفصال عن النصرة جراء الخسائر الكبيرة البشرية في صفوف المسلحين الذين زج بهم في معركة غير متكافئة إرضاء للدول الداعمة، وأكد خبر انسحاب ميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية» من معارك الملاح وأن الخلاف تفاقم أخيراً مع النصرة.
من جهة ثانية سيطرت «قوات سورية الديمقراطية» على دوار السبع بحرات غرب مدينة منبج، حسب ما أكد ناشطون على «فيسبوك».
إلى حمص، فقد ذكر مصدر عسكري لـ«الوطن» أن الجيش قضى على عدد من الدواعش في منطقة سبخة الموح.
من جهة ثانية استهدفت مجموعات تابعة لـ«النصرة» و«الأحرار» وللمرة الثانية خلال أسبوع، محطة توليد الطاقة الكهربائية في الزارة، بقذائف صاروخية ما أدى إلى حدوث أضرار بالغة فيها، حسب مصدر في الشركة العامة للكهرباء.
في دير الزور وريفها، أكد مصدر عسكري، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، «سقوط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي تنظيم داعش خلال غارات لسلاح الجو في الجيش العربي السوري على أوكارهم وتجمعاتهم».
في المقابل قصف داعش بقذائف الهاون مناطق في حيي القصور والجورة الخاضعين لسيطرة الجيش بمدينة دير الزور، دون أنباء عن إصابات.
وفي الرقة ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض أن طائرات حربية نفذت عدة غارات فجر أمس على منطقة مطار الطبقة العسكري الخاضع لسيطرة تنظيم داعش في ريف المحافظة الغربي.
ونقل «المرصد» عن مصادر موثوقة أن 6 مواطنين هم 4 أطفال أشقاء وسيدة وطفلها استشهدوا، وقتل 7 عناصر من داعش بالإضافة لإصابة مدنيين وعناصر آخرين من التنظيم، في انفجار حدث في مستودع ذخيرة للتنظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن