عربي ودولي

سيناتور أميركي: إحصاءات واشنطن وحلفائها حول قتلى تنظيم «داعش» كاذبة…الحشد الشعبي والقوات العراقية يسيطران بشكل كامل على بيجي

سيطر الجيش العراقي بالتعاون مع قوات الحشد الشعبي بشكل كامل على قضاء بيجي شمال مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين بعد معارك مع إرهابيي تنظيم «داعش» أسفرت عن مقتل أعداد منهم. ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن الأمين العام لحركة أهل الحق أحد فصائل الحشد الشعبي الشيخ قيس الخزعلي قوله: «إن قوات مشتركة من الجيش والحشد الشعبي مسنودة بغطاء من الطيران حررت قضاء بيجي بالكامل اليوم (أمس) ورفعت العلم العراقي فوق مبنى قائم مقامية القضاء»، موضحاً أن معارك تحرير القضاء أسفرت عن قتل أعداد كبيرة من إرهابيي «داعش» فضلاً عن تكبيدهم خسائر كبيرة بالمعدات.
من جهته أعلن آمر اللواء 17 مشاة في الجيش العراقي أن القوات العراقية ألقت القبض على 24 إرهابياً من تنظيم «داعش» في منطقة مكيشيفة غرب محافظة صلاح الدين وضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة والألغام.
وتتواصل العمليات العسكرية في محافظة صلاح الدين لتحرير ما تبقى منها من سيطرة تنظيم «داعش» وسط تقدم كبير للقوات الأمنية والحشد الشعبي.
وفي محافظة الأنبار غرب العراق أعلن مصدر أمني في فرقة التدخل السريع الأولى أن القوات العراقية بدأت عملية عسكرية لتحرير مناطق المقالع والحمرة في ذراع دجلة شمال الكرمة شرق مدينة الرمادي، مشيراً إلى أن القوات تتقدم في المنطقتين وسط اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم داعش.
بدوره أعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية في محافظة الأنبار مقتل أربعة من إرهابيي «داعش» جراء استهداف سلاح الجو آلية كانت تقلهم في منطقة جزيرة الخالدية شرق الرمادي.
من جهته أكد السيناتور الأميركي رايان زينك أن الإحصاءات التي تقدمها واشنطن وحلفاؤها حول قتلى تنظيم داعش كاذبة، متسائلاً عن كيفية الحصول عليها حيث إنه لا وجود لأي قوات على الأرض تابعة للتحالف يمكنها التحقق منها.
كلام السيناتور الأميركي جاء خلال مقابلة تلفزيونية وبعد إعلان قائد القوات الجوية المشتركة في القيادة المركزية أن التحالف يقتل أكثر من ألف مسلح من داعش كمعدل شهري.
سانا – الميادين

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock