الأولى

وزير الكهرباء يتحدث عن انخفاض مرتقب لساعات التقنين … اجتماع مصارحة بين النفط والكهرباء برعاية خميس.. «ونيات» لدمج الوزارتين!

قال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس: إن هناك رؤية تنفيذية وضعتها الحكومة لتأمين متطلبات المشتقات النفطية ومستلزمات الطاقة في قطاعات الاستهلاك المنزلي والصناعي والكهربائي في الفترة القادمة مبنية على برامج قريبة ومتوسطة المدى وفق أولويات محددة.
وخلال اجتماع ترأسه خميس بين وزارات الكهرباء والنفط والاقتصاد والمصرف المركزي أكد خميس أن الرؤية التي وضعتها الحكومة ترتكز على آليات عمل متكاملة بين وزارتي الكهرباء والنفط، تبدأ بإعادة بناء وترميم البنى التحتية التي تم تدميرها في قطاعي هاتين الوزارتين، مضيفاً: بما يتيح جرعات دعم وافية للإنتاج الوطني بشقيه الزراعي والصناعي.
من جهته أعلن وزير الكهرباء زهير خربطلي أن ساعات التقنيين ستكون في أدنى حالتها قريباً وخصوصاً أن موضوع التقنيين مرتبط مع تأمين الفيول والغاز، مضيفاً: أنه على قدر تزويد محطات التوريد بهاتين المادتين سيكون هناك مردود عال جداً لتشغيل المحطات.
وفي تصريح لـ«الوطن» أعرب خربطلي عن تفاؤله في هذا الاجتماع ولاسيما أنه سيتم زيادة مخصصات مادة الفيول إلى محطات التوليد الأمر الذي سينعكس على تخفيض ساعات التقنيين.
وفي السياق تشير معلومات حصلت عليها «الوطن» إلى أن هناك نية وأمنية بدمج وزارتي النفط والكهرباء تحت مسمى وزارة الطاقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن