رياضة

مدرب بطلات ناشئات سورية الدكتور علاء طه: حصلنا على اللقب بجدارة

| طرطوس- ممدوح علي

الحفاظ على القمة أصعب من الوصول إليها هذه المقولة كانت في قمة السهولة عند ناشئات سلة الساحل اللواتي حافظن على بطولتهن للموسم الثاني على التوالي في ظل وجود مدرب قدير اسمه علاء طه الذي استلم مهمة أقل ما يقال عنها انتحارية وفي ختام هذه المهمة الصعبة كان القطاف المثمر ألا وهو تحقيق الفوز ببطولة الدوري للناشئات بعد الفوز الكبير على الجلاء العريق 68/30 ولتكون شهادة أهل اللعبة على جدارة الفوز وكفاءة المدرب علاء طه الذي نالت قيادته للمباريات كل التقدير ولتسليط الضوء على هذا الإنجاز التقينا علاء طه فماذا قال؟ تابعونا..

في البداية لماذا استلمت الفريق قبل بداية الدوري بخمسة أيام وغامرت بسمعتك التدريبية الرياضية؟
مصلحة نادي الساحل فوق أي اعتبار فوق سمعتي الرياضية ومدرب الفريق ومدربته السابقان سافرا لظروف خاصة لذلك قبلت المهمة وهذا واجبي تجاه النادي.

ثلاثة تدريبات ومباراة ودية هل كانت كافية لتحقيق اللقب؟
في البداية أقدم الشكر لكل من درب الفريق سابقاً ولعفاف عبيد وريم أبو رحال وجيسي دكرمنجي الذين حافظوا عليه ولقد ساعدوني بشكل جيد لمعرفة بعض النقاط الفنية وكذلك كان لدي تصور سابق عن بعض اللاعبات اللواتي كنَّ يلعبن مع فريق السيدات.

قبل استلامك التدريب ماذا كنت تتوقع للفريق؟
على أقل تقدير التأهل للدور الثاني لأن الفريق بطل سابق وصحيح أننا خسرنا لاعبتين مهمتين لكن رهاني كان على اللاعبات اللواتي لديهن كل الثقة بالنفس لتحقيق النتائج وتنفيذ تطبيق التعليمات وهذا الأمر لمسته في المباراة النهائية مع الجلاء عندما غيرت طريقة اللعب عدة مرات وفي كل مرة كنا ننجح وصعدنا بالفارق من 5 إلى 8 إلى 12 إلى 18 إلى 20 ومن ثم إلى 36 نقطة.

ما أصعب لحظة كانت خلال البطولة؟
لم نجد لحظة صعبة خلال المباريات لكن كل الهم والاهتمام كان هو الحفاظ على اللقب والحمد لله وفقنا وحققنا حلم جماهير طرطوس العاشقة للانتصارات.
كلمة أخيرة
كل الشكر لأهالي اللاعبات ولريم وعفاف وجيسي والمدربين السابقين للفريق وللرفيق هيثم عاصي ومحمد سوادي عيسى ولكل من تواصل معنا ودعمنا ولو معنوياً.

ماذا قالت اللاعبات
لاعبات الفريق مي عثمان- رولا حمادي- لجين كتوب- سوسن جمال الدين- فرح إبراهيم قلن عن الفوز: توقعنا أن تكون البطولة أصعب مما كانت وخاصة مباراتي الثورة والجلاء لكن بفضل الله وعزيمتنا وتصميمنا على الفوز حققنا ما أردناه وكذلك ساعدنا وجود المدرب علاء طه الذي ومن دون مجاملة كان يضع لنا الخطط ويغير ويبدل في مجريات المباراة بشكل رائع ولافت ومنحنا ثقة بأنفسنا ولن ننسى في الدرس النظري قبل مباراة الجلاء النهائية عندما قال للاعبة مي عثمان اليوم ستكون ثلاثياتك هي الحاسمة في الفوز فعلاً سجلت 8 ثلاثيات خلال هذه المباراة ونحن كنا الفريق الأميز لكوننا لعبنا كمجموعة ولم يكن اعتمادنا على لاعبة أو لاعبتين.
وفي ختام حديثهن قدمن الشكر للمشرف عبد الجليل خليل والطاقم المدرب علاء، ريم أبو رحال وعفاف عبيد وجيسي دكرمنجي كما قدمن الكأس هدية لشهداء طرطوس.

عقد اللولو
الجهازان الفني والإداري واللاعبات بطلات الدوري:
المشرف عبد الجليل خليل – الإدارية جيسي دكرمنجي والمدرب علاء طه مساعدات المدرب ريم أبو رحال وعفاف عبيد واللاعبات رولا حمادي – مي عثمان – فرح إبراهيم – سوسن جمال الدين – لجين كتوب – رنيم أحمد – جلنار مبارك – سارة درويش – آية ريشة – ريم إبراهيم – اليسار سلوم – يارا درغام – راما حسين.

اهتمام سياسي ورياضي

هيثم عاصي عضو قيادة فرع الحزب بطرطوس تواصل بشكل دائم مع الفريق وكان على تواصل بشكل يومي مع الفريق عدة مرات قال: لقد تحقق هذا الإنجاز بعد أن كان طموحنا أن يحافظ الفريق على البطولة ووجهنا إدارة النادي للرعاية والاهتمام بالفريق والحمد لله كان النجاح مضاعفاً لأنه جاء بجهد بنات النادي ولاعباته وأقدم الشكر لأهالي اللاعبات لوقوفهن إلى جانب النادي.
محمد سوادي عيسى رئيس فرع الاتحاد الرياضي بطرطوس: لقد كان الداعم الأول للفريق خلال مسيرته السلوية وقدم الدعم المادي أكثر من مرة قال: لقد كانت فرحتنا كبيرة بهذا الإنجاز وخاصة أنه جاء للموسم الثاني على التوالي وكم الأفواه التي قالت عن اللقب العام الماضي مصادفة وحلاوة اللقب الحالي هو الفوارق الفنية العالية التي كانت بين الساحل وبقية الفرق حيث الفوز بفوارق كبيرة من النقاط, وختم حديثه بتوجيه الشكر للواء موفق جمعة لكونه وجه لدعم سلة الساحل ورياضة طرطوس وللكادرين الإداري والفني ولاعبات الفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن