عربي ودولي

إسقاط طائرة أباتشي تابعة للتحالف ومقتل 5 جنود سعوديين بهجوم للحوثيين في نجران

أسقط الحوثيون طائرة أباتشي تابعة للتحالف السعودي في منطقة بين محافظتي مأرب والجوف بحسب موقع «روسيا اليوم» كما قتل 5 جنود سعوديين وأصيب 3 آخرون، أمس بينهم قائد في سلاح الحدود بهجوم كبير شنته قوات الحوثيين وصالح على قطاع خباش في نجران جنوبي السعودية.
وحسب مصادر سعودية، فقد تسللت عناصر من الحوثيين وقوات صالح إلى القطاع وزرعت ألغاما بمحاذاة طريق الدوريات وقناصة بالقرب من مركز رقابة الثأر التابع لحرس الحدود السعودي حيث دارت اشتباكات عنيفة دامت لساعات.
وأشارت المصادر إلى أن المعارك مستمرة فيما قصف طيران التحالف السعودي ومروحيات الأباتشي تجمعات للحوثيين وقوات صالح قبالة نجران.
إلى ذلك أعلنت مصادر عسكرية يمنية أمس مقتل أكثر من 80 جندياً وعنصرا من الحوثيين في معارك اندلعت في شمال غرب اليمن قرب الحدود مع السعودية الأسبوع الماضي.
وبدأت الاشتباكات الخميس عندما شنت القوات الحكومية هجوماً لاستعادة السيطرة على مدينتي ميدي وحرض في محافظة حجة على الحدود مع السعودية، بحسب المصادر. وقال أحد هذه المصادر إن «ما لا يقل عن 48 من الحوثيين والجنود الموالين للرئيس السابق علي عبد اللـه صالح قتلوا في المعارك»، معرباً عن الأسف لمقتل 34 جندياً حكومياً. وأضاف إن أغلبية هؤلاء الجنود قتلوا بانفجار ألغام مشيراً إلى أن الجرحى بالعشرات من الطرفين.
وقال مصدر آخر إن القوات الموالية تمكنت من انتزاع موقع حدودي من الحوثيين قرب حرض ودفعت بهؤلاء إلى وسط المدينة.
ويهدف الهجوم إلى إحراز تقدم باتجاه العاصمة صنعاء من المحور الغربي في حين يتعثر الهجوم عليها من المحور الشرقي انطلاقا من محافظة مأرب.
وتتزامن هذه العملية مع استمرار محادثات السلام بين الأطراف الرئيسيين في النزاع الذي أوقع أكثر من 6400 قتيل منذ آذار 2015، بفعل القصف اليومي للتحالف السعودي.
أ ف ب – وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن