عربي ودولي

مصادر إعلامية: ويكيليكس سيسرب وثائق تتناول كلينتون

أعلنت مصادر إعلامية أن موقع ويكيليكس سيسرب وثائق من شأنها أن توفر أدلة كافية لاتهام وإدانة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون.
ونقل موقع «روسيا اليوم» عن هذه المصادر قولها: «إن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج أفاد في مقابلة تلفزيونية سابقة بأن الموقع حصل على معلومات ومستندات لوزارة العدل الأميركية في حال نشرها سيكون ذلك دليلاً كافياً لاتهام وإدانة كلينتون»، ملمحاً إلى أن رسائل البريد الإلكتروني العائدة لكلينتون والمقررة للنشر تحتوي على معلومات إضافية حول مؤسسة كلينتون.
وكان موقع ويكيليكس نشر مؤخراً أكثر من 30 ألف رسالة من البريد الإلكتروني لكلينتون للفترة الممتدة من 30 حزيران عام 2010 وحتى 12 آب عام 2014.
يذكر أن صحيفة «كومسمولسكايا برافدا» الروسية ذكرت في وقت سابق هذا الشهر أن كلينتون متورطة في قضايا فساد مالي ومشكوك في مدى مصداقيتها بعد العديد من الفضائح والقضايا التي تم التحقيق فيها، مبينة أن التحقيقات التي أجراها مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي والتي استمرت ثلاث ساعات ونصف الساعة حول استخدام كلينتون البريد الإلكتروني الشخصي عندما شغلت منصب وزيرة خارجية الولايات المتحدة لم تكن في مصلحتها حيث اتهمت بانتهاك قواعد الأمن الداخلي والذي أدى إلى تسريب أسرار الدولة. كما اتضح العام الماضي وفقاً للصحيفة أن كلينتون عندما شغلت منصب وزيرة الخارجية بين عامي 2009 و2013 استخدمت بريدها الإلكتروني الشخصي للمراسلات الرسمية السرية وسلمت جزءاً بسيطاً من هذه المراسلات إلى وزارة الخارجية ومسحت الباقي حيث أرسلت عبر بريدها 104 رسائل كانت تحتوي على معلومات سرية وأنها اعترفت بخطئها إلا أنها أكدت أن هذه الرسائل لم تحتو على معلومات سرية.
(سانا- روسيا اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن