سورية

قواتنا المسلحة استهدفت داعش و«النصرة» في درعا ودير الزور … قذائف الإرهاب تتساقط على دمشق لليوم الثاني والجيش يرد

| الوطن – وكالات

لليوم الثاني على التوالي واصلت التنظيمات الإرهابية والمسلحة المتمركزة في غوطة دمشق الشرقية استهدافها للأحياء السكنية بدمشق ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، ورد الجيش العربي السوري باستهداف مواقع تلك التنظيمات في قرى وبلدات الغوطة الشرقية بعدد من الغارات الجوية وبقصف مدفعي مكثف على مقراتهم.
في الأثناء تم تدمير مقرات ومربض راجمة صواريخ وآليات لتنظيم جبهة النصرة المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، في بلدة اليادودة ومنطقة درعا البلد والمحطة كما دمرت وحدات الجيش العاملة في دير الزور تجمعات وتحصينات لتنظيم داعش الإرهابي خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة دمشق وفق «سانا» بأن «إرهابيين يتحصنون في الغوطة الشرقية استهدفوا حي القيمرية بدمشق القديمة بقذيفة هاون تسببت بإصابة 4 أشخاص بجروح في حين سقطت 3 قذائف صاروخية في حي عش الورور في منطقة برزة ما تسبب بوقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم».
كذلك سقطت قذيفة هاون في منطقة العباسيين شمال العاصمة، في حين اندلع حريق بمحيط حي المزة فيلات غربية جراء سقوط قذيفة في المنطقة، حسب ما ذكرت وكالة «سمارت» للأنباء للمعارضة.
في المقابل، ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض أن طائرات حربية قصفت مناطق ( تمركز المسلحين) في بلدة حزة ومدينة دوما، بالتزامن مع قصف لقوات الجيش السوري على مناطق (تمركز المسلحين) في مدينتي دوما وسقبا، ما أسفر عن «سقوط جرحى»، فيما قصف الطيران الحربي مناطق (تمركز المسلحين) في مدينة حرستا وبلدة عين ترما، ما أدى لسقوط جرحى. وفي جنوب البلاد، أكد مصدر عسكري وفق ما نقلت «سانا» «تدمير مقرات ومربض راجمة صواريخ وآليات» لتنظيم «النصرة» في بلدة اليادودة ومنطقة درعا البلد والمحطة.
وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة «دمرت صباح اليوم (الإثنين) بعد رصد ومتابعة 3 مقرات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة على اتجاه بلدة اليادودة» بريف درعا الغربي.
وأشار المصدر إلى تنفيذ وحدات من الجيش عمليات نوعية ضد تجمعات وبؤر مسلحي «النصرة» على طريق السد وجنوب شرق مؤسسة الكهرباء وجنوب شرق خزان الكرك وساحة الطلايبة بمنطقة درعا البلد والمحطة.
ولفت إلى أن العمليات أسفرت عن «تدمير مربض راجمة صواريخ ومقتل وإصابة الإرهابيين بداخلها وعدد من الآليات المزودة برشاشات متنوعة».
وحسب مواقع الكترونية معارضة فقد استهدف الطيران المروحي مواقع المسلحين ببلدة عقربا في منطقة مثلث الموت شمالي درعا، وترافق الاستهداف بقصف مدفعي من مركز قيادة الفرقة التاسعة في مدينة الصنمين، شمل معظم مواقع المسلحين في بلدات منطقة مثلث الموت ومنها (عقربا – كفر ناسج – العلاقيات -زمرين – تل عنتر).
وفي محافظة السويداء ذكر «المرصد» المعارض، أنه «تعرضت مناطق سيطرة تنظيم داعش في منطقتي تل أشيهب والقصر بالريف الشمالي الشرقي للسويداء لقصف مدفعي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن».
في هذه الأثناء دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور تجمعات وتحصينات لتنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية خلال الـ24 ساعة الماضية.
وذكر مصدر ميداني حسب «سانا» أن وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية على أوكار وتحركات لمقاتلي تنظيم داعش ما أسفر عن «تدمير مقر كانوا يتحصنون فيه بقرية الجفرة ومقتل وإصابة العديد منهم في حويجة صكر» بالريف الشرقي.
وفي مدينة دير الزور «دمرت وحدات من الجيش في ضربات دقيقة مقراً لإرهابيي التنظيم التكفيري في حي العرفي وآلية كانت تقوم بأعمال التحصين في حي الجبيلة» وفقاً للمصدر الميداني.
وذكر «المرصد» أن الطائرات الحربية «نفذت غارات استهدفت مناطق في محيط مطار دير الزور العسكري وأماكن في جبل الثردة القريب من المطار، ومحيط حاجز البانوراما بالقرب من المدخل الجنوبي لمدينة دير الزور، دون معلومات عن خسائر بشرية».
وبين «المرصد» أن الطيران الحربي نفذ «غارة على مناطق في مدينة معرة النعمان، بالريف الجنوبي لإدلب، ما أسفر عن سقوط جرحى، كما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة الكريز بالريف الغربي لإدلب، ما أسفر عن سقوط جريحين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن