رياضة

اللاذقية والسويداء بطلا جمهورية الكاراتيه تحت 16 و18عاماً

بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون معظم المحافظات والهيئات الرياضية اختتمت أمس في الصالة المغلقة بمدينة تشرين الرياضية بطولة الجمهورية للكاراتيه للقتال الفردي والكاتا لفئتي تحت 16 وتحت 18 عاماً.
ففي فئة الذكور تحت 18 عاماً فاز في الكاتا قصي الجوماني من السويداء ومحمد الموات من دمشق وإبراهيم السلوم من حمص، أما في القتال الفردي بوزن تحت 55 كغ فحصل مهيار متوج من اللاذقية على المركز الأول تلاه خضر صيوح من طرطوس ثم إبراهيم السلوم من حمص، وبوزن تحت 61 كغ نال الغيث قاضون من اللاذقية المركز الأول تلاه علي مخلوف من اللاذقية ثم محمد خالد السيد من حلب.
أما المركز الأول بوزن تحت 67 كغ فكان من نصيب محمد المبارك من درعا تلاه بشار العاقل وغدير الجبيلي من اللاذقية وحصل على لقب وزن تحت 76 كغ فادي قره فلاح من اللاذقية تلاه محمد العلي من دمشق ثم أحمد المصري من الشرطة، وبوزن فوق 76 كغ فاز نيبال صقر من ريف دمشق بالمركز الأول تلاه ليث محمد من اللاذقية ثم فتحي منصور من دمشق.
أما في فئة الإناث تحت 18 عاماً فقد فازت بالكاتا كل من ديانا بشير الحسن من السويداء ودنيا نزار كاتبة من ريف دمشق وولاء غالب غلاب من السويداء، وفي القتال الفردي بوزن تحت 48 كغ حصلت سلام تمام الكسم من حماة على المركز الأول تلتها نورا جعفر سليمان من اللاذقية ثم بتول سامر غرة من اللاذقية أيضاً.
وبوزن تحت 53 كغ حصلت على المركز الأول تيماء وهيب غانم من السويداء تلتها صبا علي حسن من طرطوس ثم ياسمين سراج من حلب وبوزن تحت 59 كغ جاءت رباب علي بشير من اللاذقية أولاً وبيلسان أحمد الحسين من حماة ثانياً وولاء غلاب من السويداء ثالثاً، وبوزن فوق 59 كغ كان المركز الأول من نصيب هيفاء عتيروطة من حماة تلتها ديانا الحسن من السويداء ثم ملك بجبوج من درعا.
أما في الذكور تحت 16 عاماً ففاز في الكاتا حسن الصحناوي من السويداء وفؤاد عامر من السويداء وعقاب مصطفى من حمص.
وفي القتال الفردي بوزن تحت 52 كغ حصل يزن خميس من درعا على المركز الأول تلاه جعفر الحايك من اللاذقية ثم ليث قره فلاح من اللاذقية، وبوزن تحت 57 كغ حصل أحمد نزال من حمص تلاه وسام أبو مغضب من السويداء ثم محمد فراس شعبان من ريف دمشق، وبوزن تحت 63 كغ جاء محمد برمدا من طرطوس أولاً وراشد المصطفى من حمص ثانياً وعلي فادي حسن من اللاذقية ثالثاً وبوزن تحت 70 كغ جاء هاشم أبو الشملات من اللاذقية أولاً ونبهان العابد من حماة ثانياً ومسلم ازرزو من درعا ثالثاً.
أما المركز الأول بوزن فوق 70 كغ فحصل عليه خضر قدار من طرطوس تلاه يونس الجبيلي من اللاذقية ثم محمد نقشبند من دمشق.
وبفئة الإناث تحت 16 عاماً في الكاتا فازت بالمراكز الأولى نور العبدالله من ريف دمشق وآية أبو شقرة وياسمين بدر الدين من السويداء، وبوزن تحت 47 كغ فازت رغد منصور من السويداء ولوتس قطيني من دمشق وآية سامر من حمص وبوزن تحت 54 كغ فازت فرح شعبان من حماة وصبا عاصي من السويداء وانشراح الدكاك من ريف دمشق وبوزن فوق 54 كغ فازت مايا قره فلاح من اللاذقية وآية كاتبة من ريف دمشق وآية عريج من السويداء.

الترتيب العام
لفئة تحت 18 عاماً جاء منتخب اللاذقية بالمركز الأول برصيد 13 ميدالية ثم السويداء برصيد 7 ميداليات ثم حماة برصيد 4 ميداليات، وفي فئة تحت 16 عاماً حصل منتخب السويداء على المركز الأول برصيد 9 ميداليات تلاه اللاذقية برصيد 9 ميداليات ثم طرطوس برصيد 3 ميداليات.

لقطات
سمح اتحاد اللعبة لكل فريق المشاركة بلاعب واحد على الأقل أو بثلاثة لاعبين على الأكثر في كل وزن وتم اعتماد القانون الدولي في تحكيم مباريات البطولة وكذلك اعتماد الأوزان.
تابع طارق حاتم رئيس مكتب ألعاب القوة المركزي في الاتحاد الرياضي العام بعضاً من مباريات البطولة.
التقى جهاد ميا رئيس اتحاد اللعبة رؤساء اللجان الفنية في المحافظات وكوادر اللعبة على هامش البطولة وأكد ضرورة بذل المزيد من الجهود لتطوير اللعبة.
ظهرت خلال البطولة خامات واعدة وحققت المستوى المطلوب من إقامتها حيث كانت فرصة للارتقاء بالمستوى الفني وزيادة الخبرة والاحتكاك بين اللاعبين واللاعبات.
تابعت لجنة التحكيم والسكرتارية وكل اللجان أعمالها بوتيرة عالية بالاعتماد على نظام الأتمتة بالإدارة والتنظيم.

تتويج
في ختام البطولة قام رئيس الاتحاد الرياضي العام ونائبه وأعضاء المكتب التنفيذي ورئيس اتحاد اللعبة وأعضاء الاتحاد والحضور الرسمي بتتويج أصحاب المراكز الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن