سورية

غارات تدك مواقع لـ«النصرة» في درعا وريفها.. ومجموعة من الدواعش بين قتيل ومصاب بريف السويداء … الجيش يتقدم في حوش الفارة بغوطة دمشق الشرقية

| الوطن – وكالات

فيما كانت وحدات الجيش تحقق تقدماً في منطقة حوش الفارة بغوطة دمشق الشرقية، بغطاء من سلاح الجو السوري، تواصلت الغارات على مواقع المسلحين في داريا بالغوطة الغربية، بالتزامن مع استهداف مقرات لجبهة النصرة في درعا، على حين استهدف المسلحون الأحياء المدنية في مدينة درعا بالقذائف.
وفي التفاصيل، فقد أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العربي السوري أحرزت تقدماً ملحوظاً في منطقة حوش الفارة. وبين أن الجيش تقدم على محورين الأول من جهة اللواء 39، والثاني من جهة المكبتل، مقلصاً المناطق التي يسيطر عليها المسلحين إلى «الدوار ومبنى السيريتل والمسجد وبعض المنازل»، بعدما بات الجيش يسيطر على تلك المناطق نارياً بمساندة من سلاح الجو الذي نفذ 6 غارات على مواقع المسلحين هناك حتى عصر أمس.
وفي غوطة دمشق الغربية، ادعت مواقع معارضة أن «طائرات النظام استمرت باستهداف المدنيين والأحياء السكنية في مدينة داريا» متجاهلة أن غارات تلك الطائرات تستهدف المسلحين المتحصنين في المدينة.
جنوباً دمر الجيش مقرات لـ«النصرة» في منطقتي درعا البلد والمحطة وفي بلدة اليادودة بريف درعا الغربي.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت صباح أمس «بعد رصد ومتابعة على كامل أفراد مجموعة من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة ودمرت لهم أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم في منطقة مقص الحجر شمال شرق بلدة اليادودة غرب مدينة درعا بنحو 5 كم، وأضاف إن وحدة من الجيش نفذت رمايات دقيقة على أوكار «النصرة» في قرية جمرين شرق مدينة درعا بنحو 43 كم أدت إلى القضاء على عدد منهم وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.
كما امتدت عمليات الجيش وفق المصدر إلى استهداف تحركات «النصرة» في مناطق انتشارهم داخل بعض أحياء المدينة و«أسفرت عن تدمير آلية على طريق الأرصاد الجوية ونقطة محصنة جنوب شرق خزان الكرك ومقر قيادة وآليات في حي الأربعين».
المصدر أشار إلى أن وحدة من الجيش نفذت عمليات دقيقة ضد تجمعات وبؤر لـ«النصرة» ما أسفر عن تدمير مقر للتنظيم وأحد تجمعاته شرق ساحة بصرى بدرعا المحطة.
وفي المقابل، أصيبت امرأتان وطفلة بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية والمسلحة التابعة «النصرة» بالقذائف على أحياء في مدينة درعا.
وأفاد مصدر في قيادة شرطة المحافظة وفق» سانا» بأن «مجموعات إرهابية تتحصن في منطقة درعا البلد استهدفت الأحياء الآمنة في مدينة درعا بعدد من القذائف الصاروخية ما أسفر عن إصابة امرأتين وطفلة بجروح ووقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم».
وفي السويداء، فقد نقلت «سانا» عن مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على دواعش تسللوا باتجاه إحدى النقاط العسكرية في قرية برد. وأفاد المصدر بأن «وحدة من الجيش نفذت صباح اليوم (أمس) رمايات دقيقة على نقاط تحصن مجموعة إرهابية من تنظيم داعش في قرية رجم الدولة «أسفرت عن إيقاع كامل أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر في الريف الشمالي الشرقي».
إلى ذلك دمر الجيش مقرات وأوكاراً لداعش غربي مطار المدينة العسكري. ونقلت «سانا» عن مصدر عسكري: أن غارات سلاح الجو السوري «تركزت على أوكار وتحركات إرهابيي داعش غرب المطار وفي قرية المريعية جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 10 كم وأسفرت عن «تدمير عدة آليات للتنظيم التكفيري وسقوط قتلى ومصابين بين صفوفه».
في الأثناء ذكر المرصد أن «طائرات حربية نفذت عدة غارات على أماكن في منطقة كنسبا بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن