سورية

من بينها «داعش» توقيف أعضاء خلية سرية تجند أشخاصاً لصالح تنظيمات إرهابية بآسيا الوسطى

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الداخلية الروسية «إيرينا فولك» أن رجال الشرطة والاستخبارات الروسية أوقفوا أعضاء في خلية سرية تعمل على تجنيد أشخاص لصالح تنظيمات إرهابية من بينها «داعش».
ونقل موقع «روسيا اليوم» عن فولك قولها إن «أعضاء الخلية نشطوا في مجال تجنيد متطوعين جدد بين أبناء جمهوريات آسيا الوسطى لمصلحة التنظيمات الإرهابية الدولية بما في ذلك تلك التي تعمل داخل سورية ومن بينها داعش».
وأشارت فولك إلى أن «جال الأمن ومن خلال مراقبة نشاط المجموعة الإرهابية المذكورة تحققوا من أن أعضاء الخلية كان يجتمعون بشكل سري في شقة مستأجرة في مدينة تفير شمال موسكو حيث كان يقطن معظم المشتبه بهم»، موضحة أنه وخلال «تفتيش الشقة تمت مصادرة كمية كبيرة من المطبوعات الممنوعة ذات الاتجاه المتطرف».
وأضافت فولك إن الشرطة الروسية اعتقلت أيضاً اثنين من سكان قرية في منطقة نازران في جمهورية إنغوشيا بعد أن تبين أن الشابين انضما إلى تنظيم «داعش» الإرهابي عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي وكانا يعتزمان في القريب العاجل التوجه إلى سورية للمشاركة في القتال إلى جانب الإرهابيين.
ولفتت فولك إلى أنه وفقا لقانون العقوبات الجنائية الروسي وجهت للموقوفين في نازران وتفير تهم «المشاركة في منظمة إرهابية».
وتواصل أجهزة الأمن الروسية بشكل مستمر ملاحقتها للخلايا الإرهابية حيث اعتقلت في التاسع عشر من الشهر الجاري 11 إرهابياً ينتمون لما يسمى «جماعة التبليغ» المتطرفة.
سانا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن