سورية

حسون أكد أن مناعة السوريين مكنتهم من الصمود … لويندورف: المحزن أن الحكومة الأميركية لا تهتم بالسلام

| وكالات

أكد مفتي سورية أحمد حسون أن المناعة الأخلاقية التي يمتلكها الشعب السوري مكنته من الصمود في مواجهة الهجمة الشرسة التي يشنها إرهابيون قدموا من مئة دولة، في حين اعتبر وفد «مجلس السلام الأميركي»، «أنه من «المحزن أن الحكومة الأميركية لا تعطي مسألة السلام أي اهتمام». وأوضح حسون خلال لقائه أمس الوفد الذي يترأسه هنري لويندورف، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء أن «الشعب الأميركي يجب أن يكون له دور في المساعدة مقابل ما هدمته حكوماته المتعاقبة»، معرباً عن أمله في أن تحمل الوفود التي تزور سورية الرسالة الحقيقية عن الشعب السوري وتساويه في كل الحقوق والواجبات.
من جانبه قال عضو الهيئة التنفيذية للمجلس رئيس الوفد هنري لويندورف: «إنه من المحزن أن الحكومة الأميركية لا تعطي مسألة السلام أي اهتمام».
إلى ذلك زار الوفد بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس «الكنيسة المريمية» حيث أكد المعاون البطريركي المطران لوقا الخوري أن الحرب على سورية «استهدفت كل أبناء الشعب الذين كانوا يداً واحدة في الدفاع عن بلدهم».
والتقى نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أول من أمس الوفد، وأكد في تصريح للصحفيين عقب اللقاء أن اللقاء كان فرصة لشرح مواقف سورية تجاه ما حدث وإيضاح أن الروايات الغربية والأميركية عن بدء الأحداث فيها كانت «كاذبة ومضللة» مشيراً إلى أن هذا الوفد وغيره من الوفود التي تزور سورية هي القادرة فقط على نقل حقيقة ما يجرى إلى الشعب الأميركي والشعوب الغربية.
وكان الوفد افتتح جولته أول من أمس بزيارة لوزير الإدارة المحلية حسين مخلوف، كما زار وزير الصحة نزار يازجي، وامتدت جولته إلى وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية، والتقوا الوزير علي حيدر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن