أجهزة طبية معطلة في مشفى الباسل بطرطوس منذ عدة أشهر.. والعقوبات تحول دون الإصلاح!!

| طرطوس- الوطن

رغم الضغط الكبير على مشفى الباسل بطرطوس والحاجة الماسة لعمل الأجهزة والمعدات الطبية فيه نجد أن نسبة الأجهزة المعطلة فيه ولفترات تطول أحياناً كثيرة.. نسبة مرتفعة وهذا ما ينعكس سلباً على وضع المرضى المراجعين ويدفع المضطرين منهم للذهاب إلى القطاع الخاص في المحافظة أو إلى محافظات أخرى في حال عدم توافر تلك الأجهزة عند القطاع الخاص ما يحملهم أعباء ونفقات باهظة لا قدرة لنسبة كبيرة من المواطنين عليها.
من الأجهزة التي تعطلت وما زالت في الفترة الأخيرة جهاز القثطرة القلبية في قسم جراحة القلب وجهاز المرنان الدماغي والرقبي.. جهاز القثطرة مضى على خروجه من الخدمة بشكل نهائي نحو الشهرين وقبل ذلك تعطل مرات عديدة.. وبسبب ذلك يضطر مرضى القلب للتوجه إلى مشافي اللاذقية أو حمص أو دمشق لإجراء القثطرة وغيرها..
أما جهاز المرنان التابع لمديرية الصحة والموجود في المشفى فقد تعطل منذ سبعة شهور وما زال لتاريخه معطلاً رغم المطالبات العديدة بالإصلاح.. ورغم معاناة المرضى النفسية والمادية وهناك أجهزة عديدة أخرى.
مدير صحة طرطوس – رئيس مجلس إدارة المشفى- أكد أن الوزارة بصورة هذا الواقع من جميع جوانبه.
وأشار إلى المتابعات الجارية لتأمين قطع الغيار لجهاز المرنان وبعض الأجهزة من دون جدوى حتى تاريخه بسبب العقوبات الجائرة على بلدنا.. وتمنى أن تنجح الوزارة في إصلاح الأجهزة المعطلة قريباً.