شؤون محلية

بعد إخفاق سابقاتها … آلية جديدة لتوزيع البنزين في حماة تبدأ اليوم!!

| حماة- محمد أحمد خبازي

تبدأ حماة اليوم الأحد، بتنفيذ آلية جديدة لتوزيع البنزين على السيارات العامة والخاصة، بعدما أثبتت التجارب السابقة عدم جدواها في الحد من الفساد في التوزيع الذي يمارسه بعض أصحاب المحطات والمتواطئون معهم، ما جعل المحافظ يوجه بإغلاقها بعد جولات ميدانية له شخصياً عليها وضبطه الغش في عداداتها وغيره.
ولهذا قررت لجنة المحروقات المركزية في المحافظة خلال اجتماعها برئاسة الدكتور غسان خلف محافظ حماة اعتماد آليات جديدة لتوزيع مادة البنزين على مختلف أنواع المركبات والسيارات للحد من الازدحام الذي كانت تشهده محطات الوقود ووضع حد لعمليات التصرف غير المشروع بالمادة.
وأكد المحافظ بأن الآلية الجديدة تتمثل في اعتماد التعبئة لرقمين فقط في اليوم الواحد في كل المحطات العاملة في المدينة وهي حالياً محطات دبِّج والشعار والمدني والنواعير والبارودي وعَدي، وتنضم لها محطتا (الكيلاني والسبع) لاحقاً عند انتهاء مدة إغلاقهما المقررة بحقهما.
وأشار المحافظ إلى أنه تتم تعبئة السيارات المنتهية بالرقمين صفر-1 يوم الأحد من كل أسبوع، والمنتهية بالرقمين 2- 3 يوم الإثنين من كل أسبوع، والمنتهية بالرقمين 4- 5 يوم الثلاثاء من كل أسبوع، والمنتهية بالرقمين 6- 7 يوم الأربعاء من كل أسبوع، وتعبئة السيارات المنتهية بالرقمين 8- 9 يوم الخميس من كل أسبوع.
وصار بإمكان مالكي السيارات وسائقيها، اختيار أي محطة للتزود منها وذلك بموجب البطاقة التموينية حيث يسمح بتعبئة كمية 35 لتراً بمبلغ قدره 8000 ليرة سورية أسبوعياً.
وسيُعمل بهذه الآلية بدءاً من اليوم الأحد لعل ذلك يساهم في حل أزمة الطلب على مادة البنزين والانتهاء من مشكلة الازدحام التي كانت تحصل على محطات الوقود إلى جانب المساهمة في ضبط الكميات المسلمة لمحطات الوقود والموزعة من قبلها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن