عربي ودولي

أنباء تتحدث عن مشاركة الإمارات في تدريبات جوية دولية إلى جانب سلاح الجو الإسرائيلي وأبو ظبي لم تؤكد

في تطور واضح حول حجم التعاون والتنسيق بين عدد من ممالك ومشيخات الخليج وكيان الاحتلال، أفادت مصادر إعلامية أمس بأن القوات الجوية الإماراتية ستشارك في تدريبات جوية دولية إلى جانب سلاح الجو في جيش الاحتلال الإسرائيلي. ونقل موقع «روسيا اليوم» عن المصادر قولها إن التدريبات الجوية ستبدأ في قاعدة «نيليس» الجوية بولاية نيفادا الأميركية منتصف الشهر الحالي وستستغرق مدة أسبوعين.
من جانبه أكد الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي مشاركة «إسرائيل» في هذه المناورات السنوية، ورفض التعليق على وجود تعاون بين بلاده وهاتين الدولتين الإسلاميتين (الإمارات وباكستان).
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية كشفت في تشرين الثاني الماضي عن افتتاح ممثلية دبلوماسية لإسرائيل في أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات في أعقاب زيارة المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد إلى أبو ظبي، كما كشفت العديد من وسائل الإعلام عن لقاءات سرية جرت على مستوى عال بين مسؤولي النظام السعودي ومسؤولين في كيان الاحتلال كان آخرها زيارة الضابط السابق في جهاز الاستخبارات السعودي اللواء أنور عشقي لإسرائيل الشهر الماضي وعقده عدة اجتماعات مع مسؤولين في كيان الاحتلال الإسرائيلي.
وسيشارك في التدريبات الجوية الدولية إلى جانب سلاح الجو الإسرائيلي القوات الجوية الإماراتية والباكستانية والإسبانية. وذكرت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، نقلاً عن وزارة الدفاع الإسبانية أن المقاتلات الباكستانية من طراز «F-16» في طريقها إلى الولايات المتحدة، للمشاركة في التدريبات المذكورة. إلا أن الجانب الإماراتي لم يؤكد حتى (إعداد هذا الخبر) صحة المعلومات المتعلقة بمشاركته في هذه المناورات الجوية الدولية.
سانا- روسيا اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن