عربي ودولي

القوات العراقية تقضي على إرهابيين وتعثر على معمل تفخيخ شرق الرمادي

قضت القوات العراقية على عشرات الإرهابيين بقصف استهدف مواقعهم أمس في جزيرة الخالدية شرق الرمادي. وأوضح رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار علي داود أن القوة الجوية وطائرات حربية تابعة للتحالف الدولي ومدفعية الجيش العراقي قصفوا أهدافاً تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في جزيرة الخالدية 23 كم شرق الرمادي، ما أسفر عن تدميرها ومقتل عشرات الإرهابيين في تلك المقرات. في السياق ذاته أعلن قائد عمليات الأنبار إسماعيل المحلاوي أمس العثور على معمل تفخيخ لتنظيم داعش الإرهابي شرق الرمادي.
وأوضح أن قوة من الجيش بالفرقة العاشرة تمكنت وخلال عمليات تفتيش وتطهير تقوم بها في جزيرة الخالدية من العثور على معمل تفخيخ يحتوي على مواد متفجرة مشيراً إلى أن القوة استطاعت قتل ثلاثة إرهابيين كانوا مختبئين في أحد المنازل بالجزيرة المذكورة.
في غضون ذلك اعتقلت القوات الأمنية 19 مسلحاً من عصابات داعش غرب قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين، كما ألقت القبض على متهمين بالسرقة والخطف والإرهاب في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.
وكان سلاح الجو العراقي قضى أول أمس على 43 من مسلحي داعش أثناء عملية إحباط مخطط لهم كان يستهدف العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية بعدد من السيارات المفخخة والانتحاريين.
سانا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن