شؤون محلية

أزمة بنزين خانقة بطرطوس والتبريرات كثيرة

| طرطوس- الوطن

وكأن طرطوس كان ينقصها مشكلة إضافية فمشاهد السيارات المتوقفة أمام الكازيات بأرتالها الطويلة توحي وكأن البنزين غير موجود أو أقله في حدوده الدنيا.
ولا يختلف هذا المشهد في الريف فمنظر السيارات المتوقفة أمام إحدى الكازيات المتوافر فيها البنزين أو التي تنتظر وصول الصهريج يوحي بأزمة حقيقية في توافر هذه المادة «الحيوية» للكثيرين وحتى على الاتوستراد الدولي لا يختلف المشهد كثيراً بل ثمة ما هو جديد أيضاً فإضافة إلى السيارات تتوقف طوابير طويلة من الدراجات النارية التي تنتظر هي الأخرى.
فما الذي حدث وكيف تحدث مثل الأزمات الدورية ولماذا لم نستطع إيجاد الحلول الدائمة لها؟!
مدير سادكوب بطرطوس المهندس عدنان ديب أكد لنا أن المادة متوافرة كالعادة ولكن هناك ازدياد على طلبها بسبب الزوار للمحافظة من المحافظات الأخرى كما هي العادة بالصيف والموسم السياحي وكذلك بسبب الوافدين القاطنين في المحافظة.
وأوضح مدير سادكوب أن الحالة اعتيادية وستبدأ بالانحسار من اليوم أو غداً.. والمادة متوافرة يومياً (25) طلباً كما هي العادة.. وكل كازيات مدينة طرطوس تتوافر فيها المادة كذلك هي متوافرة في كل كازيات مراكز المدن في الأرياف.
ونحن بدورنا نأمل أن تنحسر الأزمة ولكن هذا مرتبط بزيادة الكمية بما يتناسب مع القادمين إلى المحافظة، فالموسم السياحي في بداياته كما نأمل معالجة موضوع الدراجات النارية (النظامية) الحكومية والخاصة التي تعتبر وسيلة نقل لا غنى عنها في الأرياف والمناطق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن