الأولى

الجيش يحبط هجوماً على مطار مرج السلطان

أعلنت ميليشيا «جيش الإسلام» في غوطة دمشق الشرقية أمس إطلاق معركة «ذات الرقاع» للسيطرة على الجبهة الممتدة من مطار مرج السلطان العسكري إلى مبنى البحوث الزراعية، بموازاة معركة أخرى أطلقتها ميليشيا «فيلق الرحمن» و«جيش الفسطاط» للسيطرة على القطاع الجنوبي.
وسيطرت الميليشيات وفق نشطاء على فيسبوك، على كتلة مبان وجامع بدر المطلين على مطار المرج (في حوش المتبن) وعلى كازية مرج السلطان وصولاً إلى سور مطار الحوامات العسكري، مؤكدين سقوط شهداء من الجيش وأن المنطقة شهدت حرقاً للإطارات للتشويش على الطيران.
ونفى مصدر ميداني دقة التفاصيل السابقة وأكد لـ«الوطن» أن الجيش صد الهجوم من جهة مطار الحوامات، وخسر 3 شهداء خلال استعادة كل النقاط التي سقطت بيد المسلحين بداية الهجوم بما فيها الكازية بعدما كبد المهاجمين الذين فروا باتجاه النشابية، خسائر بالأرواح.
من جهته أكد المتحدث الإعلامي باسم ميليشيا «فيلق الرحمن» في بيان آخر نجاة قائد الفيلق عبد الناصر شمير من محاولة اغتيال عقب اجتماع ضم قادة الفيلق وقادة جيش الإسلام «لتوحيد فصائل الغوطة وإزالة عقبات تشكيل جسم عسكري واحد للدفاع عن جبهات الغوطة» متوعداً المهاجمين بـ«عقاب قاس».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن