ثقافة وفن

ميريام فارس تثير السخرية.. وإليسا تتصدر فناني لبنان…ميساء مغربي: شفانا اللـه وإياكم من الأمراض والعقد النفسية ولا أقبل أن يزايد الخفافيش على ديني

لم تختلف موضوعات هذا الأسبوع عن سابقتها في الأسابيع الماضية، وإنما اختلفت الوجوه والشخصيات والعبارات، مع تأكيد غياب الفنانين السوريين عن إثارة مواضيع تستحق الذكر والنشر، وإلى التفاصيل:

الشعر الأحمر
كشفت الفنانة السورية جيني إسبر عبر حسابها الخاص على موقع «الأنستغرام»، بصورة لها ظهرت فيها، وقد صبغت شعرها باللون الأحمر، وأوضحت سبب اعتمادها هذا اللون لشعرها، حيث أكدت أنه «اللوك» الذي ستظهر به، في الجزء الثاني من مسلسل «دنيا».
وانقسم جمهور جيني بين معجبين بإطلالتها، ومعارضين لها، حيث إن البعض طالبها بالعودة إلى الشعر الأسود.
ومن الجدير بالذكر، أن مسلسل «دنيا» من بطولة أمل عرفة، شكران مرتجى، وفاء موصللي، وعبدالفتاح المزين، وغيرهم ومن المقرر عرضه في شهر رمضان القادم.

خفافيش الظلام
ردت الممثلة المغربية ميساء مغربي على الهجوم الكبير الذي طالها، بعد نشرها صورة ظهرت فيها في المسجد خلال تصوير مسلسل «مولانا العاشق»، وكتبت عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «لمتصيدي الأخطاء ومن يدّعون أن لهم علم الجنة والنار، أقول لهم: إن أسرة المسلسل، فوق سخافاتكم ولا يوجد منا من لا يحترم بيوت اللـه مهما كبرت زلاته أو صغرت.. شفانا اللـه وإياكم من الأمراض والعقد النفسية».
وأضافت: «ليس من عادتي الرد على التفاهات لكن لا أقبل أن يزايد خفافيش الظلام على ديني فما بيني وبين ربي هو في علمه سبحانه وتعالى وحده».

أطفال التوحد
دعم السوبر ستار راغب علامة حملة Auctions For Autism لمساعدة الأطفال المصابين بالتوحد عبر حسابه الرسمي على «تويتر» حيث نشر صورة شخصية ووضع أمامه كتيب المؤسسة وشعارها.
علامة، سفير النوايا الحسنة أرفق تغريداته برابط المزاد الخيري الخاص بالمؤسسة والذي تعود أرباحه لمساعدة ودعم الأطفال وعلّق فكتب: «ساهم بدعم الأطفال المصابين بالتوحد في شهر نيسان عبر الرابط».

خاتم ألماسي
أكدت الفنانة اللبنانية ديانا حداد، أنها تلقت خاتماً باهظ الثمن، من الماس، هدية من صديقة لها بالعائلة المالكة بالإمارات، وذلك بمناسبة طرح ألبومها الجديد.
ونشرت صورة الخاتم وعلقت: «خاتم جميل، وصلني من إنسان غالية على قلبي أختي الغالية أم زايد.. شكراً حياتي على الهدية، وعلى تهنئتك لي، بنجاح ألبومي يا بشر.. طول عمرك ذوق، وصاحبة واجب يا غالية، وعقبال ما تفرحين بزايد وإخوانه». وتجدر الإشارة إلى أن ديانا حداد احتفلت مؤخراً بإطلاق أحدث ألبوماتها «يا بشر»، وهو من إنتاج شركة روتانا، في أول تعاون يجمع بينهما، حيث يضم الألبوم الجديد مجموعة الأغاني، متعددة اللهجات اللبنانية، البدوية، الخليجية، والمصرية.

هجوم حاد
وجّهت الفنانة الإماراتية أحلام، هجوماً حاداً على أحد الأشخاص، بعد قيامه بنشر فيديو عبر صفحتها على موقع «تويتر»، عاب فيه على ملامحها ووصفها بالرجل.
وقالت: «الرجال اللي يتطاول على حرمة في قانون العرب والبدو والقبائل ما هو برجال ويلبسونه عباية ويجلسونه مع الحريم الإسباني، أنت بديت أنت تتحمل».
واضافت: «إن كنت عاطلاً عن العمل وتبي شوية قروش تراني أعين وأعاون، ما يحتاج تسب وتعيب في خلقي ممكن أعطيك زكاة رمضان بدري الإسباني».
وتابعت: «شوفوا هذا هو مستواكم، وصحيح ‏أنا امرأة بس عن ميه رجال أشباهك وأنت تفي ع الرجولة وعلى فكرة هو مسح الفيديو الأول اللي شتمني فيه بس أحب أقوله موجود عندي وبقول لك من دعمه ولو بحرف إن شاء اللـه بتلقونها في عيالكم، وفي صحتكم يا رب».

سخرية
لم توفّق الفنانة اللبنانية ميريام فارس في اختيارها لفستانها خلال حفلها الأخير الذي أقيم في الكويت.
وتلقت ميريام قسطاً وافراً من الانتقادات والسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد متابعها لون فستانها ومن التعليقات: «ذكرني بالزخارف الإسلامية»، و«كأنك زرافة»، و«أحس القماش ينفع سفرة أكل»، و«بيتزا تايم»، و«صحن غداء فستانها»، و«ليش تسرقين فكرة شعار قناة الكويت ها؟»، و«الفستان بشع ويفشل»، و«الفستان كأنه سجادة».
تجدر الإشارة إلى أن فارس كثيراً ما تحرص على اختياراتها في الأزياء الخاصة بها التي تظهرها في قمة أناقتها، والتي ينتظرها الكثير من الفتيات للسير على نهجها، إلا أنها هذه المرة قوبلت بالكثير من النقد والهجوم.

الأولى لبنانياً
جاءت الفنانة اللبنانية إليسا، في صدارة النجوم بموقع «تويتر» من حيث المتابعة، إذ تفوقت على حسابات جميع الفنانين اللبنانيين، بـ6 ملايين متابع.
وتأتي نانسي عجرم في المرتبة الثانية، ، في حين جاء وائل كفوري ثالثاً.
يشار إلى أن إليسا أنهت استعداداتها لتصوير كليب أغنيتها «يا مرايتي»، في صربيا، مع المخرجة إنجي جمال، وذلك تمهيداً لطرحها، خلال الأيام القليلة المقبلة، كما تواصل استعدادها لإحياء مهرجان «موازين»، على مسرح النهضة، في مدينة الرباط المغربية، يوم 2 حزيران المقبل.
وتنشغل إليسا حالياً في حلقات البث المباشر من برنامج «إكس فاكتور» الذي تشارك في لجنة تحكيمه إلى جانب راغب علامة ودنيا سمير غانم.
من ناحية ثانية، كشفت إليسا، عن دخولها رسمياً في حالة حب، وذلك بعدما نشرت عبر موقع «تويتر» تغريدة، فكتبت:: «لقد وقعت في حبّك، لا أدري متى حدث ذلك، لكن كل ما أعرفه أنه أجمل ما حصل لي في حياتي.. أحبك».
ومن الجدير بالذكر، أن إليسا لم تكشف عن بطل قصة الحب، التي يتابعها الملايين، من محبي إليسا في العالم حيث بدأت الأسئلة تمطر عليها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عن إعلان ارتباطها رسمياً.

بلش التحقيق
نشر الفنان اللبناني جوزيف عطيّة عبر صفحته على «أنستغرام» صورة له أثناء خضوعه للتحقيق. ولم يفصح عن تفاصيل هذه الصورة حيث اكتفى بالتعليق عليها بالقول: «وبلّش التحقيق ».
وقد عاد ونشر عطيّة صورة أخرى تعود لعمليّة مونتاج كليب ظهر فيها مبتسماً، ما رجّح فرضيّة أن هذه الصورة تعود لكليب غنائي سيطلقه قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن