رياضة

زيارة مهمة ومثمرة لرئيس اتحاد كرة السلة

| مهند الحسني

قام رئيس اتحاد كرة السلة جلال نقرش بزيارة امتدت ليومين إلى العاصمة اللبنانية بيروت، التقى على هامشها مع آغوب المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا، وتبادل الطرفان الأحاديث المتعلقة بهموم وشجون السلة السورية، والعمل على تطويرها رغم كل الصعوبات والمنغصات التي تواجهها.

نقاط مهمة
أولى مناقشات الطرفين تركزت حول نظام المسابقات حيث تم الاطلاع على نظام المسابقات الجديد للبطولات الآسيوية المقررة في الموسم القادم.
كما تم شرح جميع نشاطات وبطولات الاتحاد السوري لكرة السلة والصعوبات التي تواجه سلتنا الوطنية في هذه الفترة، وعلمت «الوطن» أن آغوب أبدى إعجابه وتقديره بالعمل الكبير والجهود المضنية التي يقوم بها الاتحاد في سبيل محافظته على اللعبة رغم كل الصعوبات والظروف الصعبة التي تشهدها البلاد.

اتفاقات
وفي نهاية الاجتماع الذي وصفه النقرش بالمثمر توصل الطرفان إلى عدة أمور مهمة ستصب في مصلحة السلة السورية، يأتي في مقدمتها الاتفاق على عقد ورشة عمل بين الاتحادين قبل نهاية العام الحالي، حيث سيقوم آغوب وفريق عمله المتخصص بزيارة إلى سورية، وسوف يتم الاجتماع مع الكوادر السلوية المتخصصة في المسابقات والتسويق والنقل التلفزيوني والإعلام وتنظيم المسابقات، وذلك من أجل شرح آلية العمل في جميع هذه التخصصات في ضوء النظام الجديد للمسابقات المعتمدة في الاتحاد الآسيوي.
وأكد آغوب وحرصاً منه على الحضور السوري الدائم في المحافل الدولية والقارية وبعيداً عن عدم تأهل منتخباتها إلى هذه البطولات، على توجيه دعوة رسمية لجلال نقرش لحضور فعاليات بطولة كأس التحدي الآسيوية للرجال للمنتخبات، والتي ستقام في إيران الشهر المقبل على أن تتم دراسة هذه الدعوة من رئيس الاتحاد السوري، وتلبيتها إذا سمحت ظروفه الشخصية بذلك.

شكر
بناء على ما تقدم وعلى ضوء مواقفه النبيلة مع السلة السورية وجه اتحاد كرة السلة بطاقة شكر للاتحاد الآسيوي لكرة السلة بشكل عام، وخص بالذكر آغوب على جهوده الكبيرة، ودعمه المتواصل لكرة السلة السورية ووقوفه إلى جانبها في أكثر من مناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن