شؤون محلية

وزير الإدارة المحلية والبيئة .. يجب مراجعة كل استثمار في كل شبر

| طرطوس- الوطن

طالب وزير الإدارة المحلية والبيئة بمراجعة كل أملاك الوحدات الإدارية وإجراء عملية تقييم لجميع الاستثمارات ومعرفة كيفية تلزيمها وهل كان هناك عدالة في التلزيم والاستثمار والعائدات؟!
مؤكداً أن معظم وحداتنا الإدارية تطلب إعانات للرواتب لذلك يجب مراجعة كل شيء فالوحدات الإدارية هي الأغنى وهذه مسؤولية برقبتنا ويجب القيام بها مشيراً إلى أن هناك مجالس أعطت بغير وجه حق ومجالس أخرى كانت خافت من التدخل بسبب النزاعات القضائية لذلك يجب مراجعة كل الاستثمارات ولا خوف من القضاء فالوحدات الإدارية المفترض أن تكون الأكثر غنى ورديفاً للجيش في عملياته العسكرية ولكن للأسف هي الأكثر ترهلاً والآن تغيرت الاهتمامات والأولويات ويجب صيانة حقوق الدولة وأملاكها واستثماراتها فهمنا البحث عن مطارح دخل لا تؤثر في المواطن.
جاء ذلك خلال زيارته لمدينة بانياس ولاحقاً مدينة طرطوس حيث التقى خلالها أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة ومدينة بانياس. ففي بانياس جال الوزير برفقة محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى على المنطقة الصناعية ومنطقة الكورنيش البحري ثم التقى أعضاء المكتب التنفيذي في المدينة مع رئيس مجلسها حيث أكد ضرورة الإسراع باستثمار المنطقة الصناعية والعمل على تبسيط الإجراءات والعمل على تقديم دراسة حول إمكانية إحداث مركز لخدمة المواطن في بانياس والوزارة مستعدة لتقديم الدعم في هذا الموضوع وفيما يخص أملاك البلدية أكد الوزير ضرورة مراجعة كل شبر من هذه الأملاك ومراجعة كل الاستثمارات (ما حد أبدى من المجتمع) وإذا أخطأت المجالس يجب محاسبتها فالانتخاب ليس غطاءً لأحد.
وفي موضوع النظافة وجه الوزير بالاهتمام بموضوع النظافة وقدم إعانة لمجلس مدينة بانياس قدرها 100 مليون ليرة لإصلاح الآليات المعطلة مع ضرورة تقديم جداول بالآليات التي تم إصلاحها.
كما طالب الوزير أعضاء المكتب التنفيذي في مجلس المحافظة ومدينة بانياس بإيجاد كل الحلول الممكنة للاستثمار وعلى الملأ. وطالب أعضاء المكتب التنفيذي باعتماد الارتفاع الشاقولي في نظام ضابطة البناء والمخطط التنظيمي والطابق الإضافي أسوة ببقية المناطق وإعادة النظر بموضوع الاستملاكات وطرحت مشكلة التباين بين الخرائط الطبوغرافية والتنظيمية وكذلك مشكلة مدخل مدينة بانياس الذي لم يعرف التزفيت.
وفي موضوع الكورنيش البحري ببانياس طالب الوزير بدراسة إمكانية إقامة مكسر لحماية الكورنيش مع إمكانية استثماره لإيجاد مطارح لمجلس المدينة.
وفي مبنى المحافظة بطرطوس التقى الوزير أعضاء المكتب التنفيذي في مجلس المحافظة والعاملين في أمانة المحافظة بحضور المحافظ وأمين فرع الحزب ورئيس مجلس المحافظة حيث قدّم المحافظ رؤية المحافظة لتطويرها منوهاً بإحداث جامعة طرطوس الحكومية وجامعة المنار المنوي إحداثها في بانياس مستعرضاً واقع المحافظة الغنية بحملة الشهادات العلمية ومعامل الأدوية التي تم إحداثها في طرطوس بكلفة 30 مليار ليرة وهي تكفي ضعفي حاجة البلد من الدواء بكل أنواعه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن