شؤون محلية

173 سارقاً للكهرباء بطرطوس دفعوا أكثر من 9 ملايين ليرة

| طرطوس- الوطن

خطة الشركة العامة لكهرباء طرطوس وإجراءاتها لتبسيط العمل وتطوير خدمة المشتركين كانت أبرز عناوين اجتماع المجلس الإنتاجي للشركة.
المدير العام للشركة العامة لكهرباء طرطوس المهندس مالك معيطة أوضح أن عدد محطات التحويل في المحافظة بلغ 15 محطة وهي تكفي حاجة المحافظة لسنوات قادمة علماً أنه تمت إضافة 4 محطات تحويل خلال سنوات الأزمة بكلفة تصل إلى 10 مليارات ليرة سورية.
وذكر معيطة أن عدد المشتركين في المحافظة بلغ 325 ألفاً و165 مشتركاً 82% منهم منزلي والباقي زراعي وصناعي وتجاري.
فيما يخص تبسيط الإجراءات تحدث المدير العام عن إحداث دائرة التنمية الإدارية في الشركة وقد باشرت الدائرة عملها حيث تحدث المدير المختص عن ضرورة تحسين نوعية الخدمة المقدمة للمواطن وتيسير سبل الحصول عليها بأقل تكلفة ووقت وجهد.
منوهاً بالتدريب المستمر وتحليل الوضع الحالي والعمل على إلغاء الخطوات غير الضرورية والخاطئة وضبط الانحرافات والاجتهادات وتفعيل النوافذ الواحدة في الأقسام وإحداث صناديق شكاوى في الأقسام وربطها بصندوق الشكاوى في الشركة والأتمتة الكاملة للإجراءات والخدمات.
المدير العام للشركة تحدث عن برنامج خدمة المشترك الذي سيدخل الخدمة قريباً ويتم تنفيذه حالياً بكلفة 14 مليون ليرة وفيما يخص الاعتراضات أشار المهندس معيطة إلى أن الاعتراضات كثيرة والرد عليها يحتاج لوقت وأكثرها غير محق.
أما فيما يخص خطة الشركة فأشار معاون المدير العام مدير التخطيط إلى أن قيمة الاعتمادات بلغت 202 مليون ليرة على حين بلغ الإنفاق 144 مليوناً بنسبة تصل إلى 72%.
وفي مجال الجباية الآلية أشار المدير المختص إلى أنه على الرغم من الأزمة استطاعت الشركة العامة لكهرباء طرطوس التوسع في مجال الجباية الآلية حيث أصبح عدد الكوات بحدود 50 كوّة وكانت قبل بداية الأزمة 12كوة فقط، علماً أن معظم هذه الكوات مشتركة لكل من الكهرباء والمياه والهواتف وتوجد كوة مركزية للشركة العامة لكهرباء طرطوس في دمشق ساحة عرنوس لتسهيل تسديد فواتير الكهرباء للمواطنين الذين يسكنون في دمشق ولديهم عقارات في طرطوس.
ولحل مشكلة التقنين قامت الشركة بتأمين مولدات كهربائية لبعض الكوات التي عليها ضغط وهناك مردود اقتصادي من تشغيلها وهناك دراسة حالياً لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية لإحدى هذه الكوات.
وفي مجال مراقبة الشبكات أشار المدير المختص إلى أن عدد الضبوط المنظمة جراء الاستجرار غير المشروع خلال الربع الثاني من هذه السنة بلغ 156 ضبطاً منها 95 منزلياً و34 تجارياً و8 صناعية و19 زراعياً وبلغت الكمية المقدرة بموجبها 392 ألفاً و168 ك.و. سا بقيمة 12 مليوناً و914 ألف ليرة.
منوهاً بأن عدد الضبوط المحصلة بلغ 173 ضبطاً منها 29 ضبطاً حديثاً و144 من الضبوط القديمة وبلغ عدد الضبوط المحالة إلى القضاء 127 ضبطاً على حين بلغت كمية الطاقة المحصلة 9 ملايين و264 ألف ليرة سورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن